محليات

أطباق الأسر المنتجة تجذب زوار مهرجان ليالي الخير الرمضانية

تغطيات – الجبيل – حامد الشمري (تصوير : علي السويد ):

ضمن مهرجان ليالي الخير الرمضانية والذي نظمت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية بمدينة الجبيل الصناعية، تنتعش 25 أسرة من الأسر المنتجة بفعل الأقبال الكبير على الأكلات الشعبية والرمضانية التي يتنافسن في إعدادها .

 فتنوعت العروض للوجبات الشعبية السعودية والخليجية والشامية وغيرها من الأطباق المتنوعة.

تؤكد الأسر المنتجة انهن يعملن في إعداد وبيع الأطعمة من المنزل وبنظافة عالية، وأنهن لا يعمدن لرفع أسعار المأكولات في رمضان بغرض كسب استمرار الزبائن وكذلك لمساعدتهم بشهر الخير .

ذكرت “ريومة للمأكولات” لـ”تغطيات”: بأنه تحرص يوميا على القيام باكرا لتحضير الأطباق و ما تحتاجه للبيع في هذا المهرجان الذي وجد أقبال كبيرا وبالأخص من العزاب على شراء المأكولات الرمضانية الشعبية وأن لها زبائن كثيرة يعرفون ركنها لتعاملهم السابق معها بالمهرجانات السابقة وكذلك بداية المهرجان حيث تتميز الأكلات التي تعدها بطعم ونكهة مختلفة يفتقدها كثير من المطاعم والمطابخ.

وأوضحت صاحبة “ركن بعضا من أمنياتي” لـ”تغطيات” : انها بدأت المشروع بداية بالانستغرام ثم بالمشاركة في مهرجان الهيئة الملكية و وجدت الأقبال من الأهالي ويستمرون في شراء مختلف الأنواع، حيث ان ركنها يشهد تنوعا يوميا بالأطباق بكافة أنواعها.

كما ذكرت لـ”تغطيات” صاحبة ركن “منور سويت” : أن بدايتها منذ ثمان سنوات وكانت محصورة في نطاق الأهل و الصديقات بسبب نظرة المجتمع الدونية للشخص المنتج ولكنها منذ فترة تغيرت هذه النظرة إلى الإيجابية وشاركت أول مره في مهرجان تراث الشعوب وهذه المشاركة الثانية لها ولله الحمد، وأن الإقبال بازدياد ومشروعها عبارة عن حلى ومالح وتتطلع مستقبلا التوسع بالمشروع لافتتاح أكبر محل بالمنطقة الشرقية يشمل حلى و مالح بأنامل سعودية .

وذكرت صاحبة “ركن يسرسح” لـ”تغطيات”: بأنها بدأت المشروع منذ فترة وشاركت في مهرجان التراث و حاليا بمهرجان ليالي الخير الرمضانية وأعمل بتجهيز القهوة على الرمل وكذلك عمل عصائر جذابة وجدت الأقبال الكبير من الزوار والطلب بازدياد على جوالين العصير .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
ksa