محليات

أطباق “أم سعود” تخطف الأضواء في مهرجان ” الوعد رأس تنورة “

تغطيات – رأس تنورة – علي اللغبي :

في خطوة لإحياء الأكلات الشعبية القديمة، تنافست الأسر المنتجة من محافظة رأس تنورة على إعداد الأطباق الشعبية في مهرجان الوعد رأس تنورة، المقام على الكورنيش ، حيث خطفت المأكولات الشعبية الأضواء، والتفت الزوار حول الاسر المنتجة ليتعلمن منهن أصول الطبخ الشعبي، وبدأن يسألنهن عن نوعية البهارات المستخدمة، وطريقة التحضير وبوجود عدد كبير جدًا من الطبخات الرائعات اللاتي يعرضن طبخاتهن الشعبية. وازدياد الشراء منهن .
صحيفة “تغطيات” التقت في أم سعود التي بدورها شكرت القائمين على المهرجان بأتاحة الفرصة لهن وذكرت بأنها بدأت في هذا المجال قبل 14 عام، وأصبح لها زبائنها الخاصين و انها تقوم بأعداد الأكل بمساعدة ابنتها و تهتم بالنظافة وحريصة على لبس القفازات أثناء الطبخ وكذلك أثناء البيع وتعتمد بشكل كبير على بهارات خاصة والطبخات الشهيرة بمنطقتها الأصلية حائل والذي يجد أقبالاً كبيراً .

وأضافت أم سعود قائلة: «تشتهر حائل بالأكلات الشعبية القديمة، التي ما زالت تنافس الطبخات الحديثة، رغم قلة إعدادها من الأجيال الحالية، كالتمن، والجريش، والكبيبة إضافة إلى عدد كبير من الطبخات الشعبية التقليدية ، وهي طبخات تتميز برائحتها الشهية ، حيث يتم طهيها على الطريقة التقليدية والتي ساعدت في جذب الكثير من الزوار» مبينة على أن نجاح المهرجان قائم على الإقبال على الأكلات الشعبية، كذلك عمل البوفيهات.


اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa