اقتصاد

” أرامكو ” توقّع أول عقد ضمن مشروع بناء 8521 وحدة سكنية

تغطيات – رويترز:

قالت شركة أرامكو السعودية اليوم الأربعاء في مجلتها الأسبوعية «ذا أرابيان صن» إنها تخطط لبناء 8521 وحدة سكنية لموظفيها بالإضافة إلى مدارس ومرافق اجتماعية على مساحة 10 آلاف كيلومتر مربع في الظهران.

وقالت الشركة: «إن المشروع يقع على بعد ثمانية كيلومترات جنوب غربي مقر أرامكو في الظهران، لكن لم تكشف عن تكلفة المشروع أو الإطار الزمني لاستكماله»، موضحةً أنها وقعّت عقداً مع شركة أزميل للمقاولات التي تتخذ من المملكة مقراً لها لبناء أول 955 وحدة سكنية، وأضافت أنه من المتوقع التعاقد على الوحدات المتبقية ضمن المرحلة الأولى من برنامج تملك المنازل بمنطقة جنوب الظهران والبالغ عددها 1821 وحدة في وقت لاحق هذا العام.

وزاد حجم قوة العمل في أرامكو إلى نحو 62 ألف موظف العام الماضي مقابل أكثر من 57 ألفاً العام السابق حيث توسع الشركة صاحبة أكبر احتياطيات نفطية مؤكدة وأعلى إنتاج يومي في العالم أنشطتها، ولديها العديد من المجمعات السكنية أكبرها في مقرها في الظهران ويبلغ عدد سكانه عشرة آلاف نسمة.

يذكر أنه في الـ30 من أغسطس الماضي اندلع حريق في مجمع سكني لعمال النفط في الخبر مؤجر لأرامكو مما أدى إلى وفاة 10 أشخاص وإصابة 83 آخرين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى