محليات

أرامكو السعودية توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مركز جديد للخياطة والتطريز في محافظة الجبيل

تغطيات – الجبيل :

وقعت أرامكو السعودية اليوم ، مذكرة تفاهم لإنشاء مركز للخياطة والتطريز في محافظة الجبيل، بشراكة إستراتيجية مع مجموعة اليمامة، وجمعية الجبيل الخيرية, إذ تهدف الإتفاقية إلى إيجاد فرص لـ 100 مستفيدة من ذوات الدخل المحدود وذوات الاحتياجات الخاصة للعمل في مركز الخياطة، حيث سيقوم المركز بتأهيل المستفيدات من خلال إلحاقهن بدورات تدريبية في أساسيات الخياطة والتطريز، والعمل في خطوط الإنتاج، إضافة إلى تهيئة بيئة عمل صحية ومنتجة.
ووقع مذكرة التفاهم من جانب الشركة، نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، ناصر النفيسي، ومن جانب مجموعة اليمامة، رئيس مجلس إدارتها، عبدالحكيم الخالدي، ووقعها من جانب جمعية الجبيل الخيرية، رئيس مجلس إدارتها، أحمد الخنيني.
وأوضح النفيسي أن مركز الخياطة والتطريز في محافظة الجبيل يعد أحد المبادرات المجتمعية لأرامكو السعودية في مجال المواطنة، حيث تتمثل رسالة هذه المبادرة في خلق صناعة محلية لتوظيف النساء في مجال التطريز والخياطة، تمكنهن من تأمين وظائف منتجة مستدامة، وتقديم منتجات عالية الجودة تلبي الطلب المحلي.
وبين أن المركز يعكس حرص أرامكو السعودية على أهمية مشاركة المرأة في سوق العمل، وإتاحة الفرصة لها لتلقي التدريب الملائم والحصول على المهارات اللازمة، الأمر الذي سيحقق الدمج الكامل لهؤلاء المستفيدات في المجتمع، واكتسابهن مصدر دخلٍ كريمٍ ومستدام، لتمكينهن من الاعتماد على أنفسهن.
وأشار النفيسي إلى أن أرامكو السعودية تنفّذ العديد من المشاريع الاجتماعية التنموية، التي تُسهم في تحقيق قيمة الاعتماد على الذات، منوّهًا إلى أن التعاون المستمر مع الشركاء يُسهم في توفير المعرفة والمهارات اللازمة والمطلوبة بما يعزز توسيع الفرص لجميع أفراد المجتمع.
يذكر أن أرامكو السعودية تواصل دعمها واهتمامها في مجال المسؤولية الاجتماعية من خلال تبنّي عددٍ من المبادرات الاجتماعية، وتعزيز مفهوم المواطنة كإحدى القيم الأساس للشركة، بما يدعم عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية. كما تسعى الشركة دائمًا إلى تحسين أثرها الإيجابي على اقتصاد المملكة ومجتمعها وشبابها، وهو ما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتوليد فرص العمل للمواطنين، بما في ذلك رفع نسبة إسهام المرأة في سوق العمل.
وقد وقعت أرامكو السعودية مطلع العام الجاري 2018م مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع للنسيج في مدينة حائل، وفي مايو 2017م دشنت أرامكو السعودية مركز قيطان للخياطة والتطريز في المنطقة الشرقية، وفي نوفمبر من العام نفسه وقعت الشركة مذكرة تفاهم لإنشاء مركز النعيرية للأسر المنتجة (عطاء).

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa