رياضة

أبرز 10 أرقام بعد الجولة الـ 13 من دوري عبداللطيف جميل

تغطيات – الرياض :

أسدل الستار على الجولة الـ 13 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ولم يعد يتبقى سوى جولة واحدة على نهاية الدور الأول، وهي الجولة الـ 7 المؤجلة والتي تقام مبارياتها يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وأسفرت نتائج الجولة الـ 13 عن فوز الشباب على النصر، والهلال وعلى الفيصلي، والأهلي على الفتح، والاتحاد على التعاون، ونجران على الرائد، فيما حسم التعادل مواجهتي القادسية وهجر، والخليج والوحدة.

ونستعرض في السطور التالية أبرز 10 أرقام شهدتها الجولة الـ 13:

1 – واصل الأهلي صدارته للفرق الأقوى دفاعا بـ 6 أهداف، فيما جاء هجر كأكثر الفرق استقبالا للأهداف بـ 28 هدفا.

2 – واصل الهلال صدارته لترتيب الأندية الأقوى هجوما بـ 29 هدفا، فيما جاء الرائد وهجر كأقل الفرق تسجيلا بـ 8 أهداف.

3 – شهدت الجولة تسجيل 16 هدفاً بمعدل 2.29 هدف لكل مباراة ليرتفع عدد أهداف دوري عبداللطيف جميل بعد الجولة الـ 13 إلى 222 هدف.

4 – واصل اللاعبون المحليون تفوقهم تهديفيا بتسجيل 122 هدفا مقابل 90 هدفا للاعبين الأجانب فيما تكفلت “النيران الصديقة” بتسجيل 10 أهداف.

5 – عزز الفنزويلي جيلمين ريفاس مهاجم الاتحاد صدارته لهدافي دوري عبداللطيف جميل برصيد 13 هدفا بفارق 3 أهداف عن ملاحقه السوري عمر السومة مهاجم الاهلي.

6 – شهدت الجولة الـ 13 احتساب 4 ركلات جزاء سُجلت اثنتين منها عن طريق أسامة هوساوي مدافع الأهلي في لقاء الفتح ومدافع القادسية فريد ملولي في لقاء هجر، فيما أهدر هداف الدوري ريفاس ضربة الجزاء في لقاء التعاون وكذلك أهدر لاعب الخليج حسين التركي في لقاء الوحدة.

7 – شهد الجولة إشهار ثلاث بطاقات حمراء في هذه الجولة كأكثر الجولات مع الجولة العاشرة وجاءت هذه البطاقات لقصي الخيبري ومحمود معاذ في لقاء الاتحاد والتعاون والثالثة لحسن معاذ في لقاء النصر.

8 – لا يزال الأهلي الوحيد بلا هزيمة، والهلال بلا تعادل، وهجر بدون فوز.

9 – حقق المدرب حسن اليامي أول فوز لمدرب سعودي هذا الموسم بعدما قاد نجران للفوز على الرائد 3-2.

10 – تخطت جماهير الدوري السعودي حاجة الـ 600 ألف متفرج، حيث وصل عدد الجمهور بعد الجولة الـ 13 إلى 614338 متفرج.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى