أبرز الأخبار

يضم 500 قطعة من العهد النبوي .. أمير المدينة المنورة يدشن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية

تغطيات – متابعات:
دشن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل سلمان المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، والذي تُشرف على إدارته وتشغيله رابطة العالم الإسلامي بدعم من هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة.

وأشاد أمير المنطقة خلال التدشين أمس (الأربعاء) بمستوى التقنيات الحديثة والقاعات المتحفية في المعرض، الذي يُشكل النواة الأولى لانطلاقة سلسلة المتاحف الإسلامية، المزمع تدشينها تحت مظلة رابطة العالم الإسلامي في عدد من العواصم العالمية.

ودشّن الشاشة الرئيسة للمعرض التي تقع في مواجهة الساحة الجنوبية للمسجد النبوي، وتعرض روائع القرآن الكريم والسنّة الشريفة، للزوار.

ويتكون المعرض من 25 جناحا رئيسا، ويضم نحو 500 قطعة من المصنوعات ومتحفيات العهد النبوي، ويقع على مساحة تبلغ 5 آلاف متر مربع.

ويعتمد على 350 أسلوباً تربوياً ووسيلة تعليمية، بالإضافة إلى 150 دليلاً عن عظمة الإسلام، وحفظ حقوق غير المسلمين، كما يشتمل المعرض على دار عرض سينمائي تُعد الأولى من نوعها، لتقديم السيرة النبوية الشريفة عبر سلسلة أفلام موثقة بشكل متخصص.

ويضم عدداً من الأجنحة المتعددة لمشاهدة معالم حياة النبي- صلى الله عليه وسلم- بمكة المكرمة والمدينة المنورة، واستخدام التقنيات المبتكرة في التعريف بجميع الأنبياء، والطرق المُبتكرة في طريقة عرض وثيقة المدينة المنورة ووثيقة مكة المكرمة.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-12HY



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

ham

show