محليات

وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة يرأس الاجتماع الـ 17 لمجلس إدارة الجمعية

تغطيات – واس :

رأس معالي وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور أحمد بن محمد العيسى مساء أمس الاجتماع الـ 17 لمجلس إدارة الجمعية بمقرها الرئيس بالرياض .
وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد أن الاجتماع استعرض العديد من النقاط المدرجة على جدول الأعمال ، وأُتُخِذَ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة ومن أهمها ، مباركة وتثمين الجهود التي تقوم بها الجمعية التي من شأنها تفعيل المناشط الكشفية بما فيها خدمة المنتسبين للكشفية والمجتمع الوطني والعربي والعالمي ، واعتماد الخطة العامة لبرامج الجمعية 1438 – 1440 هـ ، وعلى ما يرد إلى الجمعية من دعوات للمشاركة في المناسبات الخارجية ، والموافقة على تطوير لائحة الملابس الكشفية .
وقال الفهد ” إن المجلس اعتمد خلال الاجتماع تشكيل إدارة المركز الكشفي للتدريب والتنمية وفق الدراسة المرفوعة بهذا الخصوص من قبل الأمانة العامة “.
كما وافق المجلس على البرنامج المقترح المراد تنفيذه في مخيم السلام العالمي الثالث ، وتنفيذ مشروع الاحتفال باليوم الوطني الــ 86 للمملكة ، والموافقة على إعداد إستراتيجية الجمعية للأعوام من 1438هـ – 1442هـ، ودعوة القطاعات الكشفية للمشاركة فيها، واستضافة المؤتمر العالمي ” الكشفية والعمل التطوعي” .
وأشار الأمين العام إلى أن المجلس قد وافق على شارة نبراس لجميع المراحل وفق المتطلبات لكل مرحلة ، ووافق على إبرام الاتفاقيات مع الهيئات الحكومية والأهلية ، واعتماد لائحة اللجان الكشفية ، والموافقة على الآلية المقترحة لتقويم الميدان الكشفي ، ووافق المجلس على العمل على تطوير الممارسة الكشفية للوحدات الكشفية والاستفادة من خبرات الرواد في هذا المجال.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-oqj



اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: