محليات

هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع لتطبيق مقياس الكفايات والمهارات القيادية

تغطيات – ينبع:
وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم الأحد ١٢ يونيو ٢٠٢٢م، اتفاقية تعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع لتطبيق مقياس الكفايات والمهارات القيادية، وذلك بمقر الهيئة الملكية في مدينة ينبع الصناعية.
وقع الاتفاقية من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس “قياس” الدكتور عبد الله بن علي القاطعي، ومن جانب الهيئة الملكية للجبيل وينبع الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور فهد بن ضيف الله القرشي.

وتهدف الاتفاقية إلى رفع معايير الانتقاء وتمييز الكفاءة من خلال القدرات والجدارات التي يتضمنها المقياس وتقليل الفجوة بين الجدارات المتطلبة لشاغل الوظيفة القيادية وبين الجدارات المتوافرة لدى المرشح لها وسيطبق المقياس في جميع المدن الصناعية التابعة للهيئة في الرياض والجبيل وينبع وجازان ورأس الخير .

وتعمل هيئة تقويم التعليم والتدريب وفق رسالتها وأهدافها، بالتعاون والتكامل مع عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة؛ للمساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية وصولاً إلى مواطن منافس عالميًا، كما تعدُ الهيئة الجهة المختصة في المملكة بالتقويم والقياس واعتماد المؤهلات في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص لرفع جودتهما وكفايتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

ويُعد مركز “قياس” التابع للهيئة المرجع الوطني في بناء وسائل القياس في التعليم والتدريب وتطبيقها وتطويرها، وبناء المقاييس والاختبارات القياسية التي تختص بها الهيئة، ويقوم بمواءمة و تطبيق الاختبارات الدولية التي تشترك فيها المملكة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى