أبرز الأخبار

«نزاهة» تباشر 117 قضية فساد مالي وإداري خلال شهر رمضان

تغطيات – متابعات:
باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد اليوم (الإثنين) 3 قضايا فساد استغل المتورطون فيها الدعم المقدم من الدولة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن هذه القضايا تأتي ضمن (117) قضية فساد مالي وإداري باشرتها الهيئة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1441هـ.

القضية الأولى:

  • قيام اثنين من موظفي إحدى شركات الحراسات الأمنية باستغلال دعم الدولة لشركات وموظفي القطاع الخاص -المتضررة من جائحة كورونا- وتحملها نسبة (60%) من رواتبهم، حيث قاما بالاشتراك بتسجيل عدد من موظفي الشركة في نظام “ساند” وإدخال بيانات مخالفة للحقيقة مقابل حصولهم على (50%) من الدعم المقدم لكل موظف، واستمرار الشركة في صرف رواتبهم كاملة، وتم التحقيق معهما وجارٍ العمل على إحالتهما للمحكمة المختصة لتقرير ما يجب بحقهما.

القضية الثانية:

  • قيام أحد موظفي وزارة السياحة بالإخلال بواجباته الوظيفية والشروع في الحصول على مبالغ مالية (رُشا) بالاشتراك مع 13 شخصاً مقابل متابعة إجراءات الترسية لعقود إيجار عدد من الفنادق بمحافظة جدة التي تقوم الدولة باستئجارها لتوفير خدمة السكن للمواطنين العائدين من الخارج لقضاء فترة الحجر الصحي، وقد تم التحقيق معهم وجارٍ العمل على إحالتهم للمحكمة المختصة لتقرير ما يجب بحقهم.

القضية الثالثة:

  • تورط ثلاثة من العاملين في القطاع الخاص بعرض رشوة على بعض منسوبي وزارة الصحة للإخلال بواجباتهم الوظيفية في عقود استئجار الوزارة لفنادق لتوفير مقرات للحجر الصحي، وتم ضبطهم والتحقيق معهم وجارٍ العمل على إحالتهم للمحكمة المختصة لتقرير ما يجب بحقهم.
الإعلانات



الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-YBY



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

ham

show

إغلاق
إغلاق