المقالاتبدر الحربي

هل تريد لفت الانتباه؟

في أحد المطاعم في مدينة الرياض، قام شاب في منتصف العمر بتنظيف طاولته بعد الانتهاء من الطعام، فالتفت من هم في المطعم إليه.

عند الإشارة المرورية وبينما هي حمراء، رفع شاب إلى وجهه كتاباً وبدأ يقرأ، فبدأ ركاب السيارات التي بجواره بالالتفات إليه.

عند الدخول إلى المسجد قام أحدهم بوضع حذاءه في المكان المخصص لوضع الأحذية فالتفت أنا والذين بجواري إليه.

عند الخروج من ذات المسجد قام رجل كبير بالسن بأخذ زجاجة فارغة ملقاة في الطريق ثم اتجه نحو حاوية النفايات وألقاها في داخلها، وبينما هو ذاهب في رحلته الطويلة هذه، كان الخارجون من المسجد يرقبون هذا التصرف.

في أحد الأيام قررت وضع طفاية حريق في مطبخ بيتنا، فأخذ الأهل يناقشون هذا الحدث الكبير لمدة يومين.

 ثمة شباب وفتيات يقتنون الملابس باهظة الثمن للفت الانتباه، وفئة أخرى تقوم بقص شعرها بطريقة غريبة لذات الأمر، وأخرى تشتري أنواع السيارات القديمة، ومجموعة من المجانين تمارس تصرفات خطيرة للحصول على هذا الشعور الجميل.

كل هذه الحيل والخطط للفت الانتباه إليك تستطيع الحصول عليها بفعل تصرفات لا تكلفك ثمناً ولا ذنباً، بل سوف تكون مرضياً عند ربك، وراضياً عن نفسك، كل ما عليك هو أن تتصرف بشكل صحيح عند مجتمع متأخر.

 __________________________

الكاتب : بدر الحربي

 @bdre262

 

الإعلانات



الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-x2O



الوسوم
اظهر المزيد

‫4 تعليقات

  1. صحيح فالمرء لايستطيع تغيير من حوله بكلامه وماسيقوله لهم وإنما يستطيع ذلك من خلال أفعاله وماسيعمله .. فإذا أردنا الرقي في أوساط مجتمعنا .. فالنبدأ بأنفسنا وبمن حولنا ولنراجع كتاب الله تعالى المعجز و أداب وأفعال نبينا صلى الله عليه وسلم الذي لاينطق عن الهوى.

  2. الاحرى ان لا يكون المعروف للفت الانتباه.. لانه حين يكون الشارع فارغا من البشر فلن تجد من يزيل الاذى منه … مقال جميل ?

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق