أبرز الأخبار

لتحقيق آمال الشعوب.. قمة العشرين الافتراضية تاريخية

تغطيات – متابعات:

تنطلق اليوم الخميس، القمة الافتراضية لمجموعة العشرين التي تعقد برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، لمناقشة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يترقب العالم أن تخرج القمة بمجموعة من المقترحات والحلول والتوصيات التي من الممكن أن تساهم التصدي لهذا الفيروس القاتل.

مشاركة دولية كبرى:
وتشهد القمة مشاركة العديد من رؤساء وزعماء الدول الكبرى من بينهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب والذي سيشارك عبر الفيديو مع قادة المجموعة كجزء من الجهود المستمرة لتنسيق الاستجابة الدولية لجائحة فيروس كورونا.

كما أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيشارك في قمة طارئة لمجموعة العشرين، والتي تُعقد عبر الإنترنت بدعوة من المملكة التي تترأس مجموعة العشرين بالدورة الحالية.
وأعلنت الصين أيضًا أن الرئيس شي جين بينج سيشارك في اجتماع قمة مجموعة العشرين عبر الفيديو، فيما كشف منظمو قمة مجموعة العشرين الافتراضية، أن قادة إسبانيا والأردن وسنغافورة وسويسرا، إلى جانب ممثلين عن 9 منظمات دولية، سينضمون لاجتماع المجموعة عبر جسر تلفزيوني.

ويمثل المنظمات الإقليمية في القمة فيتنام، ورئيس رابطة أمم جنوب شرق آسيا، وجنوب إفريقيا، ورئيس الاتحاد الإفريقي، والإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس التعاون الخليجي العربي، ورواندا، ورئيس الشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا.

أهمية خاصة:

أما أهمية هذه القمة فتكمن في مشاركة عدد كبير المنظمات الدولية من بينها منظمة الصحة العالمية، وصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومجلس الاستقرار المالي، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية، كما أن المنظمات الإقليمية ستكون حاضرة بقوة في القمة، كما ستحضر كل من فيتنام بصفتها رئيسًا لرابطة دول جنوب شرق آسيا، وجنوب إفريقيا بصفتها رئيسًا للاتحاد الإفريقي، والإمارات العربية المتحدة بصفتها رئيسًا لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورواندا بصفتها رئيسًا للشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا.

مبادرات لتحقيق آمال الشعوب:

ويوم أمس، أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن قمة مجموعة العشرين الاستثنائية تستهدف الخروج بمبادرات تحقق آمال شعوبنا، وتعزز دور حكوماتنا، وتوحد جهودنا لمواجهة هذا الوباء.

وقال الملك سلمان في تغريدة عبر “تويتر”: “في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه العالم جائحة كورونا المستجد، التي تؤثر على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي، نجتمع بمجموعة العشرين في قمة استثنائية؛ للخروج بمبادرات تحقق آمال شعوبنا، وتعزز دور حكوماتنا، وتوحد جهودنا لمواجهة هذا الوباء.

الإعلانات



الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-Y20



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق