محليات

لا صحة لتضرر التابعين من إيقاف خدمات رب الأسرة

تغطيات – الجبيل – سعيد الشهراني:

أكد المحامي عبدالله الشمراني في تصريح خاص لـ”تغطيات” أنه لا صحة لتضرر التابعين لمن أوقفت خدماته.
وأضاف في رد على تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو يظهر فيه أب يدعي حرمان ابنه من الدراسة ، أن الفيديو قديم، مؤكداً في الوقت نفسه أن النظام يحصر إجراءات المنع في الموقفة خدماته فقط دون التابعين من أفراد الأسرة والعاملين من الخادمة والسائق ومن في حكمهم.
مشدداً أن التعليم والصحة وكافة الخدمات حق مكتسب تكفله الدولة لكافة المواطنين.
ومن جهته أكد رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح الربيعان لـ “تغطيات” أن الأنظمة الجديدة المعدّلة حصرت اجراءات ايقاف الخدمات في الشخص المستهدف فقط دون أن تتعدى الأضرار إلى افراد أسرته أو أحد التابعين، مشدداً على ضرورة تثقيف العاملين في الجهات التنفيذية بالتعديلات الجديدة التي تضمن حقوق التابعين من الاضرار المتعدية لإيقاف الخدمات؛ نظراً لاستقبال الجمعية لعدد من الشكاوى من قبل المواطنين حول معاناة التابعين من أضرار الايقاف، ما يضطر الجمعية لمخاطبة الجهات العليا لحل تكلك الشكاوى والوفاء بحقوق المتضررين من التابعين جراء عدم تطبيق التعديلات الجديدة في هذا الجانب وخاصة مع بداية العام الدراسي. وأضاف الربيعان أن تلك الشكاوى تنوعت بين حرمان الابناء من الدراسة، أو تسجيل المواليد، او الحصول على الاوراق الثبوتية ونحوها.
مهييا بالجهات التنفيذية المواجهة للجمهور مباشرة بضرورة تطبيق الأنظمة المحدثة التي تضمن الوفاء بحقوق كافة المواطنين والمقيمين على أرض هذه البلاد الطاهرة.

 

الإعلانات



الرابط المختصر : https://www.tagteyat.com/wEx5P



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق