توعية

لا تكن سببا في إصابة طفلك بالبدانة

تغطيات – وكالات :

حذرت دراسة جديدة من جامعة ديكين الاسترالية الالولياء من مخاطر تناول الملح واضافته الى الطعام المخصص للاطفال مؤكدة بان الملح يضاعف نسبة البدانة بالنسبة للطفل بما يقارب 23 بالمئة,الى جانب تعرضهم الى امراض اخرى نتيجة الاستخدام اللاعقلاني للملح في الطعام .

واكدت الدراسة التي اجريت على اطفال متطوعيين تتراوح اعمارهم ما بين الاربعة والسبع سنوات ان زيادة الملح الى الطعام يؤدي قطعا الى تراكم الدهون وتخزينها في منطقة البطن ,كما اوضحت الى ان مايقارب 70 بالمئة من هؤلاء الاطفال يستهلكون كمية من الملح بشكل يومي تفوق الحد الاقصى للنظام الغذائي الصحي بنسبة 6 جرامات ,في حين يبلغ الحد الاقصى الصحي لتناول الملح 4 جرامات حسب المنظمة العالمية للصحة .

والجدير بالذكر فان الدهون المتراكمة بشكل مفرط على البطن تجعل الاطفال اكثر عرضة للاصابة بالسكري من النوع الثاني ,و الافراط في اضافة الملح الى الاطعمة والمشروبات من اجل فقط الحصول على نكهة يهدد حياة الطفل بكونه مع هذا التصرف الغير عاقل الى ان يصاب بامراض ارتفاع الضغط والقلب في سن مبكرة  .

وحرصت الدراسة على مسؤولية الاب والام امام هذا الوضع تجاه الاطفال واكدت على ضرورة عمل حملات توعوية للحد من استهلاك الملح للطفل .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: