رياضة

فريق لواء المشاه يتوج في نهائي بطولة قائد الأسطول الشرقي بالجبيل

تغطيات – الجبيل :
اختتمت مساء أمس الاثنين منافسات دوري كرة القدم المقامة ضمن بطولة قائد الاسطول الشرقي للألعاب الرياضيه في نسختها الأولى وقد جمعت المباراه النهائية بين فريقي لواء المشاه البحريه الأول وكلية الملك فهد البحريه كونهما المتصدرين لمجموعتيهما في الأدوار التمهيدية بعدد وافر من النقاط والأهداف .
ومع انطلاقة صافرة البدايه اتضح ان الخطه التي أعدها مدربا الفريقين تعتمد على جس النبض لمعرفة نقاط الضعف وألقوه لدى الفريق الآخر مع الأعتماد على الهجمات المرتده مما تسبب في انحسار اللعب في منتصف الملعب حتى الدقيقة التاسعه والتي شهدت تنفيذ اول ضربه ركنيه لفريق المشاه وبعدها بدقيقتين ركنيه اخرى للمشاه أيضاً انتهت الى يد حارس الكليه سلمان الرويلي تبعها تسديده قويه من احمد الجيزاني ولكن الحارس سلمان الرويلي يقف لها بالمرصاد وبعدها مباشره شن لاعبو الكليه هجوماً مضاداً نتج عنه قيام مهاجم الكليه فهد رجب بإطلاق تسديده قويه من طراز ( كروتال ) كادت ان تلج المرمى الا ان يقظة حارس المشاه عمر العجلاني انقذت الموقف واستطاع ان يمسك بالكره على دفعتين وبعدها بدقيقتين نظم فريق الكليه صفوفه وبدأ يهاجم بضراوه وكاد فهد رجب ان يسجل هدفاً في الدقيقة ١٤ من تسديده من خارج خط الثمانية عشر من الجهه اليمني الا انها انتهت الى قبضة الحارس وبعدها مباشره تسديده من الجهه اليسرى من اللاعب فهد الحسنان ينقذها حارس المشاه عمر العجلاني ببراعه الى ان انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي .
ومع بداية الشوط الثاني اتضح من البدايه عزم لاعبي فريق المشاه حسم المباراه من البدايه وذلك بشن عدة هجمات منظمه على مرمى فريق الكليه كادت ان تسفر عن هدف مبكر من كره رأسيه لعبها احمد الجيزاني الا انها تمر بجوار القائم بسنتيمترات قليله .
ومع بداية الدقيقة الخامسة قام لاعب المشاه محمد الناصر ببناء هجمه من وسط الملعب وتمكن من تخطي دفاعات الكليه ومررها عرضيه أمام المرمى على طبق من ذهب لم يجد المهاجم احمد الجيزاني اي صعوبه في ايداعها بالمرمى كهدف أول لفريق المشاه .
وبعده بدقائق قام اللاعب احمد عسيري من المشاه بتقديم فاصلاً لمهاراته الكرويه صفق له الجمهور بحراره وتمكن من تجاوز اكثر من أربعة لاعبين وسدد مباشره الا ان الكره تصطدم بخط الدفاع وفي الدقيقة الثالثة عشر ومن ضربه حره لفريق المشاه كادت ان تسفر عن هدف ثانٍ للمشاه بطريقة التيكي تاكا لولا بسالة دفاع الكليه وتشتيت الكره خارج الملعب .
وفي الدقيقة السابعة عشر كاد محمد الناصر ان يسجل برأسه لولا تصدي الحارس للكره وتحويلها الى ضربه ركنيه .
وقبل نهاية المباراه بدقائق اضاع نايف البلوي فرصة العمر لفريق الكليه عندما توغل بالكره و سددها لتمر بجوار القائم الأيسر وحاول بعدها هجوم الكليه تحقيق التعادل بشتى الطرق الا ان جميع المحاولات لم يكتب لها النجاح حتى أطلق حكم صافرة النهايه وإعلان مراسم التتويج حيث قام العميد البحري الطيار الركن / محمد بن سعيد الاحمري قائد مجموعة الطيران بالأسطول الشرقي ومدير قسم الشؤون الرياضيه المقدم خالد المطلق ورئيس اللجنه الفنيه المقدم سعيد القحطاني بتكريم الحكام وتسليم كأس البطوله لقائد فريق المشاه والميداليات الذهبيه وتسليم فريق الكليه الميداليات الفضيه ومدرسة المشاه الميداليات البرونزية . ومدير قسم الشوؤن الرياضيه ورئيس اللجنه الفنيه للبطوله بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وتكريم الحكام .

لقطات من النهائي :
– قام بتحكيم المباراه النهائية الحكم ابراهيم باقر كحكم ساحه ( درجه أولى ) وقد فام الحكم بإشهار البطاقه الصفراء اكثر من مره .
– علق على المباراه المعلق الرياضي بقناة البحرين الرياضيه الأستاذ علي آل محسن وقد أضفى على اللقاء اضافه وثقافة رياضيه وتعليقات نالت استحسان الجمهور وتفاعلهم .
– حضر المباراه جمهور ساند كلا الفريقين بالهتافات والتشجيع بحماس وحراره تتواكب مع أهمية اللقاء كونه لقاء نهائي .

الإعلانات



الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-WNr



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق