اقتصاد

صدارة للكيميائيات تحصل على شهادة “شريك” من جيبكا نظير اعتمادها برنامج عدم هدر نفايات البلاستيك

تغطيات – الجبيل:
حصلت شركة صدارة للكيميائيات (صدارة) على شهادة “شريك” من الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) نظير اعتمادها برنامج عملية المسح الشامل (®Operation Clean Sweep) والذي يختص بعدم هدر نفايات البلاستيك خلال عمليات الإنتاج للمصانع وسلاسل الإمداد، ولتنال الشركة بذلك اعتراف الاتحاد بشراكة صدارة في هذا البرنامج البيئي العالمي، الذي يطبق أعلى معايير الجودة العالمية في جانب الحد من وصول النفايات التصنيعية للبلاستيك إلى البيئة. وهذا البرنامج العالمي هو مبادرة أطلقها في الأساس كل من المجلس الأمريكي للكيمياء والجمعية الدولية للصناعات البلاستيكية، ومقرها واشنطن، وتشارك فيه أكثر من 60 دولة حول العالم.

وفي هذا الصدد، بين الرئيس التنفيذي لشركة صدارة الدكتور فيصل بن محمد الفقير بأن “صدارة” هي أول شركة تنال هذا الاعتراف الدولي الهام على مستوى المنطقة من جيبكا – وهو الاتحاد الممثل للقطاع، الذي أعلن عن تبني البرنامج في أواخر عام ٢٠٢٠م، ليصبح الاتحاد الجهة المعتمدة بالنسبة للبرنامج للشراكات في المنطقة. كما أعرب الفقير عن صادق تهنئته لأسرة صدارة بمناسبة الظفر بهذا الاعتراف الدولي الهام بنهاية العام 2020م مسجلين بذلك ريادة “صدارة” كأول شركة في الخليج العربي.

كما أكد الفقير في حديثه أن هذا المكسب الوطني المتمثل في الاعتراف الإقليمي والدولي بتطبيق “صدارة” هذا البرنامج جاء نتيجة التزام الشركة بتطبيق أدق المعايير الدولية عبر تحقيق متطلبات الجودة البيئية المعمول بها عالمياً والمحققة للاستدامة بمفهومها الشامل، مضيفاً أن هذه الإجراءات الصارمة للمحافظة على الاستدامة البيئية ساهمت في رفع كفاءة الإنتاج كنتيجة مباشرة للحد من وجود أي فائض للنفايات خلال عمليات الإنتاج.

وضمن هذا الاطار، قال الدكتور عبدالوهاب السعدون، الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات جيبكا: “نحن في الاتحاد عازمون على دعم هذه المبادرة على مستوى منطقة الخليج العربي والتي تأتي كإضافة هامة لعدة مبادرات وبرامج طوعية تبناها الاتحاد في السابق. فبرنامج عملية المسح الشامل (OCS) مصمم لتعزيز أفضل الممارسات واحتواء المشكلات الناتجة عن تسرب الحبيبات البلاستيكية. وبهذه المناسبة نهنئ شركة صدارة على سرعة الاستجابة في اعتماد البرنامج، مما يمهد الطريق لمنتجي البلاستيك في المنطقة للحذو في المسار نفسه، ونحن على ثقة من أننا وبدعم والتزام أعضائنا سنحقق نتائج مهمة ضمن رحلة الصناعة نحو تحقيق الاستدامة وتعزيز مكانة المنطقة على مستوى العالم من خلال تبني ممارسات تدعم جهود الحد من هدر وفقد حبيبات البلاستيك والمساعدة في تحسين التأثير البيئي للصناعة بشكل أكبر.”

وتسعى “صدارة” باستمرار إلى الالتزام بتطبيق أعلى المعايير البيئية المعمول بها عالمياً، والعمل على تثقيف شركائها وخاصة في جانب نقل المواد البلاستيكية والكيميائية ومشاركتهم أفضل الإجراءات الإدارية المعززة للسلامة والاستدامة البيئة.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-12oW



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

ham

show