مجتمع

“شبكة المجد” تطلق مركزها للتدريب الإعلامي لتأهيل الكوادر الإعلامية

تغطيات – الرياض – زيد الخمشي :

   برعاية الدكتور رياض نجم رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع تستعد شبكة المجد لإطلاق مشروعها التدريبي الأول “مركز المجد للتدريب” وذلك تأهيل الإعلاميين السعوديين وتأهيلهم على مختلف المهارات الإعلامية.

وأكد الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الفايز الرئيس التنفيذي لشبكة المجد أن مركز المجد للتدريب يهدف إلى صقل مهارات الإعلامين العاملين في القنوات الفضائية وكذلك تأهيل خريجي كليات الإعلام في الجامعات عبر نموذج يجمع بين النظرية والتطبيق.

وقال إن المركز الذي سيفتتح يوم الأحد بعد القادم 23/ 6/ 1436هـ برعاية معالي الدكتور رياض نجم رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع يستهدف دبلومات طويلة وقصرة المدى حيث تم الانتقال من مرحلة العمل الإعلامي المهني إلى العمل الاحترافي تسنده أخلاقيات المهنة وأخلاقيات العمل الإعلامي.

وذكر أن 90 في المائة من القنوات الفضائية تعمل بالاعتماد على قطاع حكومي أو اجتماعي أو خيري، بينما 10 في المائة فقط القنوات القائمة على الاستثمار وبالتالي فقد أنفقت القناة حتى الآن على تطوير الشبكة 1.400 مليار ريال، وبالتالي فإن هذا المبلغ بالتأكيد لا يمكن أن يتنفق إلا من خلال رؤية استثمارية.

وأضاف أن المركز يعد الثاني من نوعه بعد أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي، سيوفر الكثير من الوقت والجهد للإعلاميين عبر توفير حزمة من البرامج التدريبية التي توافق الاحتياج التدريبي لسوق التدريب الإعلامي الذي يعاني من نقص في عدد البرامج التي تواكب الاحتياج، مما يضطر البعض للسفر خارج السعودية للبحث عن التدريب المتخصص.

وأشار الرئيس التنفيذي لشبكة المجد إلى أن هذا المشروع يأتي تتويجا لريادة شبكة المجد كونها الأولى من نوعها المتخصصة في الإعلام الهادف وشعارها أن تكون القنوات الآمنة للأسرة، ومشروع مركز المجد للتدريب سيضيف لبنة إلى لبنات شبكة المجد التي تحوي عددا من المؤسسات المتخصصة إضافة إلى حزمة من القنوات المتخصصة التي يبلغ عددها 13 قناة فضائية.

وختم الأستاذ أحمد الفايز حديثه بأن مركز المجد للتدريب له بعد استثماري وأيضا له بعد في المسؤولية الاجتماعية من خلال الشراكات، حيث أبرمت الشبكة تعاقدات بين مصرف الراجحي وأيضا مؤسسة إنسان، مؤكدا أن المركز لا يستهدف الإعلام المرئي فقط بل سيشمل جميع الجوانب الصحفية الإعلام المرئي والمقروء والشبكي وخلافه من خلال حزمة من البرامج التدريبية التي تستهدف كل مكونات وتفاصيل الإعلام.

من جانبه أوضح الدكتور علي القحطاني المساعد لقطاع القنوات والمتحدث الرسمي أن لدى شبكة المجد فلسفة إدارية هي “التطوير والتحسين المستمر” لرأس المال الحقيقي للشبكة وهم العنصر البشري، من خلال السعي لنقل الكوادر بما يتواكب مع التطورات، يسندها في ذلك كون المجد تقدم خدمة مجتمعية بأقل الأسعار.

وأضاف أن لديهم مؤشرين لقياس رضا المستفيد من خلال التجديد هذا أولا والذي حققنا فيه زيادة 10 في المائة في الوقت الذي فيه قنوات أخرى تخسر، وأيضا الانتقال الإيجابي من المشاهدة العامة إلى الاشتراك، يدعم ذلك دراسات تقوم بها المجد تستهدف 20 ألف مشترك، بالإضافة إلى دراسة سلوك المشاهد من حيث الذي يرغبه ويبحث عنه.

وبيّن المتحدث الرسمي لشبكة المجد أن مركز المجد للتدريب قدم العديد من البرامج التدريبية قبيل افتتاح منها: الإعلام الجديد، إدارة المؤسسات الإعلامية، مهارات المذيع التلفزيوني، مهارات المراسل التلفزيوني وغيرها.

واستطرد أن المركز يستهدف تأهيل إعلاميين متخصصين في مجالات الإخراج، التصوير، المونتاج التلفزيوني، الإعداد التلفزيوني، إدارة الإعلام الجديد، إدارة المؤسسات الإعلامية، ومهارات المذيع التلفزيوني، كما سيلبي الحاجة إلى تأهيل الكوادر الوطنية من الشباب سواء من خريجي الجامعات أو راغبي العمل الإعلامي.

وختم الدكتور علي القحطاني أن شبكة المجد الفضائية هي ثالث مشغل للتلفزيون المدفوع في العالم العربي بعد OSN، CNE،  وتضم في شبكتها ستة مراكز إنتاج على مستوى المملكة والعالم العربي هي: مركز إنتاج دبي، مركز إنتاج القاهرة، مركز عمّان بالأردن، مركز إنتاج جدة، مركز إنتاج القصيم، ومركز إنتاج المنطقة الشرقية في الدمام، كما تضم باقة من القنوات المتخصصة يبلغ عددها 13 قناة هي: المجد العامة، المجد للقرآن الكريم، المجد للحديث النبوي، المجد العلمية، المجد الطبيعية، المجد الإخبارية، المجد الوثائقية، ماسة (مسلسلات ودراما)، إضافة إلى قنوات الأطفال: مجد للفتيان، تغاريد، بسمة، روضة، راديو دال.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-9c6



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: