مجتمع

زيارة فريق “كيب قوينق” التطوعي لمرضى مستشفى الرعاية المديدة بالظهران

تغطيات – هيا العبيد:

قام فريق “كيب قوينق ” التطوعي مساء أمس الأول بزيارة للمرضى المنومين في مستشفى الرعاية المديدة بالظهران والبالغ عدهن ٣٥ متطوعة حيث قامت العضوات بجوله على أقسام المرضى وزيارة ٥٢ مريض تتراوح أقامتهم ما بين ٣٧عاماً وأربعة أشهر و تنوعت إصابتهم ما بين حوادث مرورية وجلطات دماغية وأخطأ طبية نتج على أثرها شلل رباعي ونصفي وتخلف عقلي.

وأوضحت عدد من المشرفات بالمستشفى، إن ”المرضى تلقوا الخدمة الطبية والصحية اللازمة ، حيث غادر البعض منهم المستشفى بعدما تلقوا علاجهم بالكامل والبعض منهم يتطلب وضعهم استكمال رحلتهم العلاجية ، وخاصة منهم من يعانون من أمراض مزمنة ويقوم المستشفى على تقديم الرعاية لهم من قبل أطباء وممرضات مختصين في متابعة الحالة.

وأشارت رئيسة الفريق أ. بدرية الجبر : بأن الزيارة تهدف لاستمرار تصعيد رسالة التواصل وزيارة المرضى بالمستشفيات لقوله عليه الصلاة والسلام : ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر  والحمى) كما أن هذه الزيارات تساعد على تسريع التشافي وتقبل العلاج ورفع المعنويات والحالة النفسية التي تعكس الإيجابية والطمأنينة على الجسد وهي استمرار لبرنامج طبتم المخصص لزيارات المرضى في المستشفيات والذي ينشط به فريق” كيب قوينق” منذ ١١ عام مع مجموعة برامج خيرية وتطوعية تُقدم للكثير من فئات المجتمع.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-19V0



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: