محليات

رجال أعمال: مشروع نيوم الاستثمار في الإنسان والبيئة وجذب الأموال العالمية

تغطيات – الرياض – حمد الجمهور :
أكد عدد من رجال اعمال ومستثمرين أن العالم أصبح ينظر إلى المملكة بنظرة مختلفة وبرغبة كبيرة للاستثمار في شتى المجلات الصناعية والاستثمارية والتقنية والإعلامية .

ونوهوا في تصريحات صحفية بالتغيير ألايجابيي الذي تبناه سمو ولي العهد لنهضة الوطن وقيام مشاريعه العالمية التي تصب في الاستثمار في الإنسان والبيئة وجذب رؤوس الأموال العالمية وتهيئة الفرص المناسبة للقيام بمشاريع الحلم العالمية.

وقال رئيس جامعة الشعوب العربية د. يوسف بن صالح الراجحي أن مشروع نيوم يعد مشروع فريد من نوعه كونه يتناول كافة شئون الحياة التي تمس الإنسان من مشاريع تنموية واستثمارية ومعيشية والتي تمثل الركيزة الأساس لبقية القطاعات وتحقق للانسان السعادة والتمكين .

وأضاف «منطقة «نيوم» ستركز على تسعة قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية، وهي مستقبل الطاقة والمياه والتنقل والتقنيات الحيوية والغذاء والعلوم التقنية والرقمية والتصنيع المتطور، ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي والترفيه، لتحفيز النمو والتنوع الاقتصادي بالمملكة عبر الاستثمار العالمي .

وزاد تمتاز منطقة المشروع بخصائص مهمة، أبرزها الموقع الاستراتيجي الذي يتيح لها أن تكون نقطة التقاء تجمع أفضل ما في المنطقة العربية وآسيا وأفريقيا، وأوروبا وأميركا .

و أكد رجل الأعمال هزاع الروسان رئيس مجلس إدارة الروسان للمقاولات عضو التحالف المنفذ لقطار الحرمين أن مشروع نيوم العالمي خطوة رائدة تبناها سمو ولي العهد بغية تطبيق رؤية المملكة 2030 الرامية إلى جذب الاستثمار العالمي للسوق السعودي عبر استقطاب رؤوس الأموال العالمية للاستثمار في المشروع العالمي الذي يستهدف دول العالم الصناعية في خطوة طموحة لإحداث نقلة تاريخية على صعيد تحوّل المملكة العربية السعودية إلى نموذج عالمي رائد، وبشكل مختلف جذرياً عن طبيعة المشاريع الكبيرة؛ نظراً لتركيزه على أبرز القطاعات الاستثمارية في مختلف جوانب الحياة.

وختم الروسان تصريحه بان المرحلة التي تعيشها المملكة مرحلة نهضة شاملة لكافة مناحي المعيشة التي ترتكز على التنمية والتطوير وتحقيق الحياة الآمنة واحداث التنمية الشاملة .

فيما أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الراجحي لحلول البناء المهندس احمد البسام أن مشروع “نيوم” العالمي الذي اطلقه ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يعد أكبر مشروع تتبناه الدولة لتحقيق التحول الشامل في منظومتها التنموية .

وقال المهندس البسام هذا التوجه في الاستثمار في الوطن والإنسان يأتي ضمن الرؤية السعودية وربانها الفذ الأمير محمد بن سلمان بتوجيه من قائد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي تصل في وضع السعودية في دور ريادي يركّز بشكل أساسي على أبرز التحديات المستقبلية وتوفير الحلول لها، بمشاركة عالمية تشكل انفتاحاً إيجابياً على كل المستويات.

فيما وصف رجل الأعمال خالد العجلان “مشروع نيوم” الذي أطلقه سمو ولي العهد بالمشروع الحلم والرؤية الطموحة التي تسعى لتحقيقه حكومة المملكة بفتح الاستثمار الشامل مع مختلف الأسواق العالمية.

وأكد في تصريح صحفي أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، مهندس رؤية 2030،عمل بجد وإخلاص لتحقيق النقلات المتتابعة لنهضة الوطن وتطوره عبر مشاريع عملاقة تبناها لتحقيق رؤية المملكة القادمة .

وأضاف أن العالم أصبح ينظر إلى المملكة بنظرة مختلفة وبرغبة كبيرة للاستثمار في شتى المجلات الصناعية والاستثمارية والتقنية والإعلامية وهذا هو التغيير ألايجابيي الذي تبناه سمو ولي العهد بنهضة الوطن وقيام مشاريعه العالمية التي تصب في الاستثمار في الإنسان والبيئة وجذب رؤوس الأموال العالمية وتهيئة الفرص المناسبة للقيام بمشاريع الحلم العالمية التي أصبحت حقيقة على ارض الواقع .

مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى توفير أفضل سبل العيش والفرص الاقتصادية للمواطن وللمستثمر مع استقطاب أفضل المواهب من داخل المملكة وخارجها.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-I2J



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

ham

show