محليات

رئيس معادن: التعدين يشارك في الناتج المحلي في 2030 لـ 240 مليار ريال

تغطيات – الرياض:
كشف الرئيس التنفيذي لشركة معادن المهندس خالد بن صالح المديفر أن استراتيجية التعدين في المملكة تتوقع أن تستهدف نمو مشاركة التعدين في الناتج المحلي في عام 2030 إلى 240 مليار ريال.
وقال في الورقة التي طرحها خلال الندوة المصاحبة لمعرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي أفد 2018 أن النسبة المتوقعة للتوظيف سترتفع من 65مليار ريال إلى 360 مليار ريال موضحا أن المرتكزات الأساسية لتحقيق هذا النمو تكون بتوفر المواد الخام واستغلالها بالطريقة المثلى.
وبين أن قطاع التعدين يعتمد على الجيولوجيا وعلى الشركات الصغيرة والمتوسطة في كل أنحاء العالم، مشيرا أن الهامش الربحي للتعدين أقل من القطاعات الأخرى.
ونوه بأهمية توفر سلسة إمداد محلية كجزء للنمو والربحية موضحاً أن من أهم الأسس في قطاع التعدين للاستدامة هو مشاركة الموارد الطبيعة مع المجتمعات المحلية، حيث تعد من أسس التنمية في كل مكان في العالم.
وأفصح المهندس المديفر أن قطاع معادن انفق من 2007 إلى 2008 قرابة 100 مليار ريال في بناء معادن إلا أن سلاسل الإمداد غير متوفرة فيه بشكل كبير
وأفاد أن معادن بدأت بإنشاء إدارة للمحتوى المحلي وتم وضع أربع أهداف هي زيادة المحتوى المحلي، وزيادة المحتوى المحلي للتعدين، وزيادة نسبة مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلسلة الإمداد، وزيادة نسبة التوظيف.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: