اقتصاد

رأس الخير.. توقع اتفاقية تخصيص بـ 1.180 مليار ريال بإنتاجية 155 ألف طن من النحاس سنوياً

تغطيات – الجبيل الصناعية :

وقعت الهيئة الملكية بمدينة رأس الخير للصناعات التعدينية صباح أمس الثلاثاء بمدينة رأس الخير اتفاقية تخصيص مع شركة النحاس الخليجية للصناعة، بقيمة مليار ومائة وثمانين مليون ريال وذلك لإنشاء وتشغيل مصنع لصهر وسبك النحاس بمساحة ( ٢٥٠,٠٠٠) م٢ بمدينة رأس الخير بطاقة انتاجيه تبلغ 155 الف طن سنويا، كما سيتم توفير 1070 وظيفة مباشرة عند بدء التشغيل التجاري .

مع توفير كافة الخدمات اللازمة لتشغيل المشروع في الربع الأول من عام 2025م. حيث مثل الهيئة الملكية بمدينة راس الخير في توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي م. احمد بن محمد حسن ومثل الشركة أ. محمد بن مهدي العقيل.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة نحاس الخليجية للصناعة /محمد بن مهدي العقيل على إن المصنع  سيكون مصهر ثانوي لصناعة النحاس وتعبر هذه أول صناعة في الشرق الأوسط وخطوة أولى  تم وضعها في المملكة  العربية السعودية في صناعة النحاس.

وأضاف العقيل  السباق  الان وحسب الدراسات العالمية أن النحاس سيكون معدن ثمين وهناك عجز ونقص كبير في توريده لأن الكثير من الصناعات تعتمد عليه  خاصة مع تقدم الطاقة المتجددة و صناعة السيارات الكهربائية.

وأوضح العقيل أن مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية مدينة متكاملة كبنية تحتية واحتضنت العديد من المصانع قد تكون تكميلية لنا حيث نورد لها المواد  مثل صناعة السفن تحتاج  كثير من أعمال صب النحاس مضيفاً بأن معظم قطاع غيار أو قطع  تصنيع السفن الكبيرة  تعتمد على الصناعات النحاسية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: