مجتمع

جمعية الزهايمر تنظم لقاء خاص ويومًا ترفيهيًا اجتماعيًا توعويًا أسريًا تمكينيا لهم

تغطيات – الرياض:
بتوجيه من إدارة التمكين المجتمعي لوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية وبإشراف من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي وبتصريح من الاشراف الفني وزارة الصحة، اطلقت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر مبادرة التمكين المجتمعي التوعوي الاسري للتسجيل فيه ضمن برنامج رحلات الخير والذي بدأ في الرياض بتدشين من رئيسة مجلس إدارة الجمعية سمو الاميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن الرحمن وباستقبال من سعادة نائب الموارد البشرية الأستاذ عبدالكريم الرشيد ممثلا لشركة الكهرباء وسينتقل لكافه مناطق المملكة حيث انطلق منذ الأربعاء الماضي، الموافق26 ديسمبر 2022، وأعلنت التسجيل فيه للأسر واستعراض كافه مجالات الدعم للمريض واسرته ليجتمع فيه اسر الزهايمر في لقاء ودي وتراحمي وتتكاتف فيه بقالب ترفيهي واجتماعيا لمرضى الزهايمر الذين يحظون برعاية الجمعية في إطار برنامج «رحلات الخير» ،وذلك باستضافة نادي شركة الكهرباء بالرياض المساند الاستراتيجي ، وبحضور ٧٦ من الأهالي ومقدمي الرعاية وأطفالهم.

وتولي الجمعية برنامج «رحلات الخير» أهمية كبيرة من منطلق أنّ التكاتف والتمكين والتوعية في ان واحد يعمل على زيادة ثقة مرضى الزهايمر وكبار السن بأنفسهم، إلى جانب رفع معنوياتهم مما يزيد من إقبالهم وأسرهم على الحياة بشكل كبير وواضح، وتعمل الجمعية جاهدة من أجل مساعدة المسنين من خلال تنفيذ الكثير من البرامج التي تعمل على الترويح عنهم، وتحسين الصحة النفسية لديهم التي تنعكس بدورها على الصحة العامة لهم.

وبعد النجاح الذي حُظي به هذا البرنامج الرائد ، تسعى الجمعية إلى تعميم التجربة على كافة المناطق التي تسعى للوصول اليها لتفعيل الدمج الاجتماعي الذي يساعد في تحسين الوضع النفسي للمسنّ، ويخفف لديه مشاعر القلق، والاكتئاب، وكذلك الترويح عن أسرهم التي تحمل هم ومعاناة تقديم الرعاية لذويها ممن هم من كبار السن أيضا وتمكينهم اجتماعيا في مهارات يومية وبصفة مستمرة.

وقد تضمن البرنامج: جلسات تراثية، عروض شعبيه فولكلورية للمسنين ، مسابقات توعوية وتفاعليه تنشيطية للذاكرة وترفيهية، وهدايا تحفيزية ومحاضرات في الصحة النفسية والجسدية للمريض واسرته واهميه طرق التعامل مع المريض.
هذا وتتقدم الجمعية بكافة منسوبيها واعضائها ممثلا في أعضاء المجلس بجزيل الشكر للمساند الاستراتيجي الشركة السعودية للكهرباء. لتسهيل إقامة واستضافة هذا البرنامج في النادي الذي يتبع لهم من مبدأ ايمانهم ضمن نطاق المسؤولية المجتمعية .
هذا وتحرص الجمعية على التأكيد في التسجيل في استمارات التقديم واستيفائها لتتمكن من تقديم المعينات الطبية والأدوية وغيرها من الخدمات المقدمة التي تساهم في الوصول لأكبر فئة من المسنين من المرضى .
كما قدمت الجمعية برنامجها بوجود مختصين من الأطباء والممارسين الصحيين لتقديم أي خدمات طبية قد يحتاجها كبار السن وكما هي مدرجة كافه مجالات الدعم على الموقع الإلكتروني www.alz.org.sa ، ومواقع التواصل الاجتماعي@saudialzheimer.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى