محليات

جماعة “فنون الجبيل” تطلق معرضها الأول في ‹‹ثقافة الدمام››

تغطيات – الدمام:
تحت رعاية مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية ماجد بن محمد البابطين، ينطلق اليوم  الخميس 19 رجب 1439هـ الموافق 5 أبريل 2018م ولمدة أربعة أيام، المعرض الجماعي الأول لجماعة فنون الجبيل التشكيلية في مقر جمعية الثقافة والفنون بالدمام، وذلك بمشاركة 44 عملا فنيا لعدد 28 فنان وفنانة تشكيليين من محافظة الجبيل وعدد من ضيوف شرف المعرض.

وأوضح المشرف العام على الجماعة محمد بن هلال أن المعرض يتضمن إبراز فنون الجبيل والتعريف بإبداعات أعضائها، ويأتي ذلك ضمن المبادرة المجتمعية للعنود الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، في دعم المواهب الفنية وإبراز عطاءاتها، وخلق جسور من التواصل بين الفنانين التشكيليين، داخل الجبيل وخارجها.

وبين الفنان التشكيلي أحمد الهزاع أن المعرض يقام على مدار أربعة أيام، متضمناً أعمال فنية رائعة، تجسد مدارس فنية مختلفة، وأن ذلك يأتي في إطار التعريف بفناني الجبيل، حيث يمتاز المعرض بمشاركات متنوعة، وحضور أسماء لامعة من فناني الشرقية كضيوف شرف للمعرض، بهدف تعزيز التواصل وخلق مناخ فني هادف.

يذكر أن جماعة فنون الجبيل التشكيلية تضم نخبة من الفنانين والفنانات التشكيليين على مستوى الجبيل، وبرزت مشاركاتها الفاعلة في عدد من المعارض والمهرجانات، وتسعى إلى تفعيل الحراك التشكيلي في الجبيل.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa