التعليم

(تعليم بيشة) تحارب (التنمر) و تواصل التوعية بـ (كورونا)

تغطيات – بيشة – سعد ال جدران :
دشن مدير تعليم بيشة خالد الغامدي فعاليات الأسبوع المكثف للوقاية من التنمر في متوسطة الأمير سلطان صباح اليوم تحت شعار #معا_ضد_التنمر .

و انطلقت الفعاليات في جميع مدارس تعليم بيشة و مكاتبها في قطاعي البنين و البنات منذ صباح أمس تماشيا مع توجيهات وزير التعليم لمحاربة هذا السلوك السلبي في المدارس و المجتمع.

من جهة أخرى تواصل إدارة التعليم في بيشة حملتها التوعوية والإعلامية لتوعية وتثقيف المجتمع المدرسي حول التعريف بفايروس “كورونا” المستجد وطرق انتقاله وسُبل الوقاية منه.

و ينفذ مشرفو ومشرفات الشؤون الصحية والأمن والسلامة زيارات ميدانية لجميع المدارس لمتابعة تنفيذها للإجراءات الاحترازية والتوعية الصحية في المدارس بإشراف ومتابعة من مدير التعليم خالد بن عبدالله الغامدي.

كما تم تخصيص قناة تواصل مشتركة على مدار الساعة بين إدارة الأمن والسلامة المدرسية والشؤون الصحية المدرسية لتلقي البلاغات الصحية ومتابعتها، إضافة للتواصل مع شركاء العمل في وزارة الصحة لبحث الخطط المشتركة بين الصحة والتعليم تحت مظلة اللجنة الوطنية للصحة المدرسية بمحافظة بيشة والتأكيد على تكثيف الزيارات الميدانية من قبل مشرفي التعليم والفرق الصحية.

وقد شهدت هذه الخطة الإعلامية التوعوية تنوعاً في الوسائل المستخدمة في توعية الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم بالمرض حيث تم نشر العديد من المواد التثقيفية والتوعوية المتنوعة (فيديو، جرافيك، بوسترات، عروض تقديمية) معتمدة من وزارة الصحة، عبر القنوات الرسمية وعبر معرفات تعليم بيشة ومعرفات الأقسام والمدارس على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم توظيفها في المدارس من خلال (الإذاعة المدرسية، وحصص النشاط، ومراكز مصادر التعلم، وأثناء بعض الحصص الدراسية، وبعض النشرات الصحية للمنزل)، لتشمل الثقافة الصحية كافة أفراد المدرسة والمجتمع.

الإعلانات



الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-Xzd



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

ham

show

إغلاق
إغلاق