محليات

بلدية الخفجي تصادر 580 كجم مواد فاسدة و 230 لتر من السوائل

تغطيات – الخفجي :

أسفرت زيارات تفتيشية مفاجئة قامت بها إدارة صحة البيئة ببلدية محافظة الخفجي شملت 295 منشأة تجارية والمتعلقة بالصحة كالمطاعم  والمطابخ و المخابز ومحلات الوجبات السريعة عن رصد العديد من المخالفات والملاحظات , وذلك  بتوجيه (١٦٤)إشعار مخالفة وإغلاق (٤٤)محل تجاري وتحرير (١٢٠)إنذار, مع مصادرة مواد غذائية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الادمي بوزن (٥٨٠) كليو جرام, فيما تم مصادرة (٢٣٠) لتر من العصائر والمشروبات الغازية التالفة و أواني طبخ تالفة ويبلغ عددها(٣٢٠) قطعة.

وأشار رئيس البلدية المهندس بندر بن إبراهيم السبيعي إلى أنه تم إصدار  التقرير الشهري لشهر ربيع الأول من العام الجاري  حيث بلغ عدد الرخص الصادرة والجديدة ٣٠ رخصة وتجديد ونقل ملكية (١٠٩) رخصة, فيما بلغ عدد الزيارات الرقابية الصحية للمحلات (٨٩٠)محل, تم خلالها توجية (١٩٤)إنذار ومخالفات وغرامات مالية على المخالفين بقيمة (٧٣٨٠٠)ريال, كما تم إصدار عدد من الشهادات الصحية والتي منحت للعاملين بالمنشآت الغذائية والبالغ عددها (٥٠)شهادة .

ونوّه المهندس السبيعي بحرص البلدية ومتابعتها المستمرة من خلال الحملات البلدية المتعلقة بالصحة وحرصها الدائم على تطبيق الأنظمة والقوانين والتعاميم الجديدة التي تصدرها البلدية.

وشدد السبيعي على الدور الرقابي للمواطن وتعاونه مع البلدية في الابلاغ عن المخالفات والملاحظات, ليتم التعامل معها وفق الطرق المتبعة.

مؤكدا ًعلى مواصلة البلدية على الحملات والتفتيش للحد من الظواهر السلبية وضمان وصول المنتجات عبر اتباع طرق صحية سليمة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: