محليات

بالصور..الأمير سعود بن نايف في حفل تعليم الشرقية بمناسبة اليوم الوطني

تغطيات – الدمام :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بحضور معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل، وقيادات التعليم ومديرو الجامعات بالمنطقة الشرقية مساء اليوم الحفل المركزي لوزارة التعليم باليوم الوطني الـ “85” (هويتي وطني) وذلك بمتنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام.
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل كلمة أوضح فيها أننا نحتفل اليوم بذكرى توحيد هذه البلاد على يد الملك المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز ، مستذكرين ما قدمه وأبناءه البررة من بعده الذين ساروا على نهجه القويم بالبناء والتأسيس والتنمية لنستلهم فيه أمجاد الأجداد والآباء وما ورثناه من قيم وطنية وتألف وتعاضد وأصالة تؤكد العز والفخر في هذا الوطن وترسخ الشعور بالولاء والانتماء له .
وقال:” إننا في هذا اليوم المجيد نذكر بفخر إنجازات وطنية مباركة وما وصلت إليه بلادنا من نماء وعطاء ورخاء وماحققته المملكة من تقدم وتنمية وازدهار مما يفخر به الوطن ويفخر به أبناءه “.
وأكد الدكتور الدخيل أنه في هذا اليوم المبارك تتجلى أسمى معاني اللحمة الوطنية والالتفاف الحقيقي من أبناء هذا الوطن حول قيادتهم الرشيدة التي أسهمت بقراراتها الحكيمة في نهضة الوطن وحضارته وريادته على الصعد كافة التنموية والاقتصادية والمعرفية والعلمية .
ولفت معاليه النظر إلى أن هذا الوطن المعطاء دأب على تشجيع أبناءه وبناته للارتقاء في مدارج العلم والتعلم فأصبح منارة علمية تشرق شمسها وتضيء من كل أرجاء الوطن فلا تكاد تخلوا منطقة من مملكتنا الحبيبة من جامعة أو كلية أو أكاديمية أو معهد أو مدرسة لتزخر بملايين الطلاب والطالبات بالإضافة إلى قوافل الطلاب المبتعثين في أهم وأبرز التخصصات العلمية التي تحتاج البلاد خدمة لدينهم ومليكهم ووطنهم ليكونوا خير سفراء يمثلوا وطنهم بقيمه الإسلامية وآدابه وأخلاقه الفاضلة وإمكانياته وقدراته العلمية المبدعة .
وأكد معاليه أن الاحتفاء باليوم الوطني ليس مجرد ذكرى وطنية تنتهي بانتهاء الحدث بل هو عمل دؤوب دائم يعزز النمو والازدهار ويحمل مضامين سامية ترسخ معاني الولاء والانتماء وتضحيات كبيرة تجسد قيم الحب والوفاء لهذا الوطن ، فهاهم جنودنا وأبطالنا يقدمون أرواحهم فداءً لهذا الوطن ومقدساته مسطرين أروع البطولات التي سيكتبها التاريخ بمداد من فخر وستنشدها الأجيال بكلمات من عز .
ورفع معاليه التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -، سائلا العلي القدير أن يمن على بلادنا دوام الخير والرخاء والأمن والأمان والسلامة والإسلام .
بعدها شاهد الحضور فيلماً وثائقياً بعنوان ” اشراقات التعليم ” يتحدث عن الانجازات التعليمية في المملكة.
عقب ذلك قدمت لوحة إنشادية لمجموعة من البراعم ، ثم ألقيت قصيدة شعرية وأبريتاً وطنياً بعنوان “حكاية وطن” .
إثر ذلك كرم راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الداعمين للحفل ، كما تسلم سموه درع الوزارة من معالي وزير التعليم .
وفي ختام الحفل أطلقت الألعاب النارية التي أضاءت سماء كورنيش الدمام .
حضر الحفل عدد من منسوبي التعليم وجمع من أهالي المنطقة الشرقية .

CRDWGrKWoAEDv1D

CRDWGoZWgAAiCWM

CRDVzf6WIAAWMhW

CRDWGsZXAAAHr1I

CRDe2dkWsAAFr23 (1)

CRDlT-8WUAE3isa

CRDfTVXWsAAgxow

000-9851254861444597347371

000-8177832391444597439386

000-3476457841444597338948

000-6963337951444597371418




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-gzj



اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: