حول العالم

اليمن يتحرر.. الجيش الوطني والمقاومة يتقدمان في صعدة ولحج والجوف

تغطيات – الرياض :

شنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، هجوماً على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في مديرية كتاف شمالي شرق محافظة صعدة.

وذكر أركان حرب اللواء 84 مشاه العقيد علي صالح الحميدي، بحسب موقع “سبتمبر نت”، أن قوات من اللواء شنت هجوماً واسعاً على مواقع تمركز الميليشيات في السلاسل الجبلية القريبة من منطقة الفرع بمديرية كتاف.

وأكد الحميدي أن قوات الجيش أمنت السلاسل الجبلية بالكامل وتقدمت لمسافات كبيرة، بعد فرار عناصر الميليشيات، موضحاً أن المعارك أسفرت عن تكبيد الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة وأجهزة الاتصالات.

ومن جهة أخرى، تصدت قوات الجيش في وقت مبكر من اليوم، لهجوم شنته ميليشيا الحوثي الانقلابية على مواقع لها شمالي محافظة لحج.

وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب: إن الميليشيات شنت هجوماً عنيفاً على مواقع الجيش في جبل حمالة الاستراتيجي بجبهة كرش الشريجة شمالي مديرية القبطية.

وأفاد النقيب أن قوات الجيش اليمني تصدت للهجوم وأجبرت عناصر الميليشيات الحوثية على التراجع، مؤكداً أن الميليشيات تكبدت أكثر من 20 قتيلاً وعشرات الجرحى من عناصرها، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التي دكتها مدفعية الجيش الوطني.

وأكد أن ميليشيا الحوثي الانقلابية دفعت بتعزيزات كبيرة إلى جبهة الشريجة الراهدة، “معتقدة أنها بهذه التعزيزات ستستطيع تعويض ما خسرته في جبهة الساحل الغربي، وخاصة خسارتها في الامتداد الساحلي الغربي وصولاً إلى مطار الحديدة الدولي”.

وتابع “لكن أبطال الجيش كانوا لها بالمرصاد وكبدوها هزيمة ساحقة بعد أن كانت تطمح إلى تحقيق أي تقدم في جبهة الشريجة”.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي، من تحرير مواقع جديدة في جبهة الملاحيظ بمديرية الظاهر جنوبي غرب محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال قائد لواء القوات الخاصة العميد الركن عادل بن علي المصعبي، للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، بحسب وكالة “سبأ”، إن “قوات الجيش تخوض معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي الانقلابية على مدى ثلاثة أيام في منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات”، مضيفاً أن قوات الجيش تمكنت من تحرير جبال الخرشعي والروقي، فيما تواصل التقدم نحو تحرير جبل الغرزه.

ولفت المصعبي إلى أن التقدم الذي أحرزته قوات الجيش سيساهم بشكل كبير في تضييق الخناق على ميليشيا الحوثي في معقلها بجبال مران.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: