اقتصاد

الهيئة الملكية بالجبيل تحتفل بيوم البيئة العالمي

تغطيات- متابعات
تنظم الهيئة الملكية بالجبيل الثلاثاء المقبل بالتزامن مع احتفال العالم بيوم البيئة العالمي الذي يُحتفل به سنوياً في الخامس من يونيو من كل عام , فعالية يوم البيئة العالمي للسنة الرابعة عشر على التوالي تحت شعار ” التغلب على التلوث البلاستيكي” وذلك بالنادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية. جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الخميس
ويهدف شعار يوم البيئة العالمي الذي أقره برنامج الأمم المتحدة البيئي لهذا العام إلى العمل جميعاً لكي نتحد معاً لمواجهة أحد التحديات البيئية العظيمة في عصرنا والنظر في الكيفية التي يمكننا بها إحداث تغييرات في حياتنا اليومية للحد من العبء الثقيل للتلوث البلاستيكي على كوكب الأرض.
وقد تم إقرار جائزة الهيئة الملكية للأداء البيئي في عام 2006م لتقتصر على شركات الصناعات الأساسية التي أمضت خمس سنوات من التشغيل. و في العام 2007م تمت إضافة شركات الصناعات الثانوية. وتمنح الجائزة للشركات ذات الأداء البيئي الأفضل خلال العام وفق معايير رئيسة تقسم إلى عدة محاور فرعية وذلك لضمان الدقة في التقييم لأداء الشركات.
وتتضمن المعايير الالتزام بأنظمة الهيئة الملكية البيئية ومدى التعاون في حل المشكلات البيئية المتعلقة بالشركة والاستجابة السريعة للاستفسارات الخاصة بها والقضايا البيئية وفق برنامج المراقبة البيئي للهيئة الملكية، وكذلك المبادرة في طرح حلول وتقنيات حديثة للتقليل من المشكلات البيئية.
كما ستوزع جوائز الهيئة الملكية لأفضل شركة راعية للأنشطة البيئية 2017 وجائزة المبادرة البيئية للشركات وجائزة الريادة البيئية المدرسية وجوائز المسابقات البيئية للمدارس بالإضافة إلى جائزة الحلول البيئية المبتكرة التي نظمتها شركة صدارة بالتعاون مع الهيئة الملكية بالجبيل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى