اقتصاد

” المتقدمة للاستثمار ” توقع ثلاث مذكرات تفاهم مع شركة أس كي غاز الكورية

تغطيات – الجبيل :
بالتزامن مع زيارة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب مجلس الوزراء لكوريا الجنوبية وقع رئيس مجلس ادارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات ” المتقدمة ” الاستاذ خليفة عبداللطيف الملحم ونائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة إس كي غاز المحدودة، شركة تابعة لمجموعة إس كي بجمهورية كوريا الجنوبية السيد / شانق ون تشي يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2019 ثلاث مذكرات تفاهم بين كل من الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي (AGIC)، وهي شركة تابعة للشركة المتقدمة للبتروكيماويات وشركة إس كي غاز المحدودة شركة تابعة لمجموعة إس كي بجمهورية كوريا الجنوبية، حيث تضمنت مذكرة التفاهم الاولى تطوير مشروع لمعالجة غاز البروبان (لإنتاج البروبيلين) ومعالجة البروبيلين (لإنتاج البولي بروبيلين) بمدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية.
حيث تبلغ التكلفة الإجمالية الحالية للمشروع تقدر بمبلغ 1.8 مليار دولار (6.75 مليار ريال) وبطاقة تبلغ 750 ألف طن في السنة لإنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين لكل واحد من المصنعين.
و من المتوقع أن ينتج عن هذا المشروع درجات من البولي بروبيلين ذات قيمة مضافة لإنتاج مركبات من البولي بروبيلين المستخدمة في صناعة السيارات، إضافة إلى إنتاج درجات متخصصة أخرى يتم استيرادها حالياً إلى المملكة العربية السعودية.

وشملت مذكرة التفاهم الثانية التي وقعت بين الجانبين تطوير مصنع لإنتاج مركبات البولي بروبيلين بمدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية . ووفقا لمذكرة التفاهم تبلغ التكلفة الإجمالية الحالية للمشروع هي 40 مليون دولار (ما يعادل 150 مليون ريال) لإنتاج مركبات البولي بروبيلين، بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ألف طن في السنة لتغطية نطاق واسع من التطبيقات بما في ذلك قطاع مستلزمات السيارات.

كما شملت مذكرة التفاهم الثالثة القيام بإجراء دراسة جدوى مفصلة لإنشاء وحدة تكسير اللقيم المختلط أو السوائل بأحدث التقنيات العالمية إضافة إلى إنتاج منتجات تحويلية بالمملكة العربية السعودية ، وتتضمن المتطلبات الأساسية للقيام بإجراء دراسة الجدوى المفصلة بما في ذلك التقييم الفني للتقنيات الجديدة والتقليدية ودراسة مفصلة لأسواق المنتجات المحتملة وتقدير تكلفة المشروع وتطوير النموذج المالي.
وأكدت الشركة المتقدمة بأنها ستستمر في الإعلان عن أي تطور جوهري يتعلق بهذه الدراسة المقترحة بما في ذلك الأثر المالي طبقاً للأنظمة والتعليمات ذات الصلة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى