اقتصاد

الفالح: المملكة ستكون من أكبر 5 اقتصاديات بالعالم من ناحية جاذبيتها للاستثمار

تغطيات – الرياض:
قال وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، اليوم (الاثنين)، إن برنامج التحول الوطني ساهم بمضاعفة أعداد السعوديين في سوق العمل، وفي توفير الكثير من الوظائف النوعية.

وأوضح خلال كلمته بملتقى التحول الوطني، تحت عنوان “التحول .. واقع نعيشه”، في الرياض، إن المملكة أصبح لديها الآن 2.2 مليون مواطن يعملون في القطاع الخاص وهذا ضعف ما كان عليه عند إطلاق رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن استيعاب القطاع الخاص للوظائف اليوم يسير بمعدل كبير جدا، وهذا لم يكن عبر برامج مهينة أجبرته على ذلك، ولكن كان باختيار هذا القطاع عندما رأى أن هناك زيادة في إنتاجة المواطنين والمواطنات بشكل واضح.

وأشار الفالح إلى أن المملكة، وباستمرار الجهات المختلفة وبتنسيق كبير من برنامج التحول الوطني ستكون من أكبر 5 أو على الأقل 10 اقتصاديات من ناحية جاذبيتها للاستثمار، وسنحقق التكامل والمزج بين شركات سعودية رائدة وبين دور ممكن كبير لصندوق الاستثمارات، والاستثمار الأجنبي المباشر.

ولفت إلى أن السوق المالي السعودي سيكون من أكبر الأسواق المالية العالمية، وذلك ببنوك عالمية تقوم بتمكين الاستثمار، وبشركات إدارة الأصول والتقنية الرقمية العالمية، بما يحقق الترابط مع الاقتصاد العالمي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى