محليات

“العدوان”: تمرين #وطن_87 رسالة واضحة لكل متربص ‏بأمن الوطن

تغطيات – المدينة المنورة :
أكد مساعد قائد التمرين التعبوي المشترك وطن 87 ، العقيد ركن عمر العدوان : بأن ‏التمرين التعبوي المشترك وطن 87 هو رسالة واضحة لكل متربص ‏بأمن الوطن ولكل من تسول له نفسه بزعزعة الأمن . مستشهدا بذلك بمقولة الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القائل ( التمرين رسالة واضحة لكل متربص ‏بأمن الوطن وأن أمامه ‏رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه) .

وأضاف العدوان .. ” إن الأمن ضرورة من ضرورات بقاء وتطور المجتمعات الإنسانية وتقوم على تأمينة وتحقيقه جميع الأجهزة الأمنية لحفظ الأمن ومكافحة الإرهاب والحد من انتشارة .
وكما لا يخفى على الجميع ما تمر به الدول المجاورة من ظروف بالغة التعقيد من حروب واضطرابات أمنية ‏وكذلك محاولتهم زعزعة أمن واستقرار المملكة وما تواجهه من أزمات تتطلب منا جميعاً العمل سوياً لمواجهتها والتعامل معها بروح المسؤولية ‏والعزم وتكثيف الجهود لدعم الأمن والاستقرار لمنطقتنا بشكل عام ‏وبلدنا الغالي بشكل خاص ‏.
ومن هذا المنطلق حرص ‏سمو سيدي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على كل مامن شأنة ‏تطوير وتعزيز العمل الأمني المشترك ‏بين القطاعات الأمنية للرفع من كفاءة منسوبيهم ‏لأعلى المستويات لمواجهة التحديات المختلفة. ومن مبدا ‏التكامل الأمني ‏بين قطاعات وزارة الداخلية وحرص سمو سيدي ولي العهد على مشاركة ‏القطاعات الأمنية بتمرين تعبوي ‏مشترك تحت مسمى (وطن) ‏يسهم في تعزيز فعالية الأداء الأمني ورفع كفاءة الأجهزة الأمنية وزيادة قدرتها للقيام‏ بواجبتها ‏خاصة ‏في مجال مكافحة الأعمال الإرهابية ‏وكذلك تبادل الخبرات بين منسوبيها ‏في المجالات الأمنية ورفع كفاءة التنسيق والمساندة والتكامل بين الأجهزة الأمنية كافة وترسيخ قواعد الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين.
‏ويهدف التمرين إلى رفع مستوى الجاهزية الأمنية بين قطاعات وزارة الداخلية وتطوير قدرات قوات الأمن للقيام بمسئولياتها وواجباتها في المحافظة على أمن واستقرار المملكة ‏وصيانة مكتسباتها وحماية آمن الحرمين الشريفين وقاصديهما ‏وتطوير قدرات القادة الضباط على التخطيط للعمليات الأمنية لمواجهة الإرهاب بكفاءة عالية ‏ووضع الخطط الأمنية للمهام الموكلة إليهم والإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة للحفاظ على أمن واستقرار الوطن ‏من خلال القيام بفرضيات تحاكي المخاطر المتوقعة والتهديدات التي تمثلها الجماعات الإرهابية .‏ ‏ ‏




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-BDk



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

ham

show