حول العالم

“الصحة العالمية”: كورونا لا يزال حالة طوارئ تثيرُ قلقاً دولياً

تغطيات – الرياض:
أكدَت منظمة الصحة العالمية، على ضرورة استمرار التعامل مع فيروس كورونا على أنه لا يزال يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقاً دولياً، مع ضرورة عدم إهمال انتشار مرض الكوليرا وفيروس “أيبولا” وجدري القرود.

ودعا مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم إلى تعزيز مراقبة معدلات انتشار كورونا الذي لا يزال يتحور، وتوسيع الوصول إلى الاختبارات والعلاجات واللقاحات للأشخاص الأكثر عرضة للخطر، حاثاً جميع البلدان على تحديث خطط التأهب والاستجابة الوطنية الخاصة بها.

وفيما يخص فيروس “جدري القرود”، قال أدهانوم إن لجنة الطوارئ المعنية بالملف سوف تجتمع الأسبوع الجاري، لمناقشة تفشي المرض وتقديم التوصيات، لا سيما أن عدداً من المخاطر والشكوك لا تزال شاخصة، فيما لا تزال بعض البلدان تشهد انتشاراً متزايداً لهذا الفيروس.

وأضاف أنه حتى الآن تم تأكيد 60 إصابة و20 حالة محتملة مع 44 حالة وفاة وتعافي 25 شخصاً من فيروس “أيبولا” في أوغندا، مشيراً إلى أن هناك 29 دولةً قد أبلغت بالفعل عن تفشي الكوليرا بما في ذلك 13 دولة لم يتفشَ فيها هذا المرض العام الماضي، وهو الأمر الذي تحتاج المنظمة معه إلى خطة لتوسيع نطاق إنتاج اللقاح لوقف تفشي “الكوليرا”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: