محليات

” السالم ” يرعى حفل الأبداع والتميز بمدينة الجبيل الصناعية

تغطيات – الجبيل الصناعية:

رعى معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع م. خالد بن محمد السالم حفل الإبداع والتميز الذي أقامته إدارة التعليم العام بقطاع التعليم بالهيئة الملكية بـالجبيل مساء أمس الاثنين ١٤ ذو القعدة ١٤٤٣ هـ في مركز الملك عبدالله الحضاري بحضور عدد من قيادات الهيئة الملكية والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب.

وقبل انطلاقة الحفل دشن معالي الرئيس منصة التطوع المعرفي التي تسعى لإيجاد بيئة إلكترونية تسهم في تقديم خدمات ومعارف تخصصية ومهنية للمجتمع من خلال الاطلاع على تجارب الآخرين وقراءة استنتاجاتهم، وتهدف المنصة إلى تحقيق أهداف مدينة الجبيل الصناعية للتعلم مدى الحياة في مجال التعليم من أجل التنمية المستدامة، من خلال تمكين أفراد المجتمع من تصدير ما لديهم من معارف ومهارات، وتعزيز الحس بالمسؤولية الاجتماعية للأفراد، ونشر الوعي بأهمية التطوع المعرفي. وقد تنوعت مجالات منصة التطوع المعرفي لتشمل (التطوع الصناعي، والتطوع الصحي، والتطوع الثقافي، والتطوع التقني والمهني، والتطوع لتطوير الذات، والتطوع الرياضي).

بعد ذلك اطلع معاليه على المعرض المصاحب الذي يبرز مجموعة من المشاريع الطلابية العلمية في مجال البحث والابتكار، والمواهب الطلابية في المجال الفني، والتقى خلال جولته مجموعة من طلاب مدارس همم للتربية الفكرية، الذين قدموا لمعاليه لوحة فنية من أعمالهم. 

بعد ذلك بدأ حفل الإبداع والتميز بتلاوة ندية من كتاب الله الكريم، ثم عبّر مجموعة من أطفال رياض الأطفال بالهيئة الملكية بالجبيل عن بهجتهم برعاية معالي الرئيس للحفل.

وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة هنأ مدير إدارة التعليم العام د.سعد الحربي معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على الثقة الملكية الكريمة بتعينه رئيسًا للهيئة الملكية، واستعرض أبرز منجزات التعليم العام للعام الدراسي ١٤٤٣ هـ، منوهًا على عظيم الدعم والرعاية الذي يلقاه التعليم من قيادات الهيئة الملكية.

وتضمن الحفل مشاركة مواهب متعددة في المجالات الثقافية والعلمية وريادة الأعمال، من طلاب مدارس الهيئة الملكية بالجبيل.

وشهد الحفل تدشين معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع (فصول موهبة) بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل للعام الدراسي القادم ١٤٤٤ هـ مواكبة للاهتمام الكبير والحظوة العليا للموهوبين لدى قيادتنا الرشيدة، وانطلاقًا من الدور الريادي للهيئة الملكية للجبيل وينبع في اكتشاف الموهوبين ودعمهم ورعايتهم، وتنمية مهاراتهم وإثراء معارفهم وخبراتهم، وبناءً على مذكرة التعاون التي أبرمتها الهيئة الملكية مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، التي كان من أبرز ما ورد فيها برنامج (فصول موهبة) الذي يستهدف عددًا من المدارس الحكومية والأهلية ذات المواصفات المتميزة من حيث البنية التحتية، وطرق التدريس، وأساليب التقويم والتعلم، وتأهيل المعلمين وتدريبهم.

وقد اتخذت إدارة التعليم العام بالهيئة الملكية بالجبيل عدة خطوات لتنفيذ برنامج فصول موهبة في مدارسها، حيث مر البرنامج بمراحل، من أبرزها: (مرحلة التوعية المجتمعية) عبر حملة واسعة على مستوى المدينة تهدف إلى التعرف على الموهوبين من خلال التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين. ثم (مرحلة التسجيل) حيث تم تسجيل (728) طالبًا في مقياس موهبة، وبلغ عدد المؤهلين منهم (607) طلاب، بالإضافة إلى (مرحلة اختيار المدارس) حيث قامت لجنة مختصة من مؤسسة موهبة بتقييم المدارس المرشحة واختيار المدارس الموافقة للمعايير، وقد تم اختيار ثلاث مدارس من مدراس الهيئة الملكية بالجبيل وهي مدرسة (الدانة الابتدائية، ومدرسة الخليج المتوسطة، ومدرسة الرواد الثانوية)، وكانت المرحلة الأخيرة (مرحلة تحديد الطلاب المقبولين في فصول موهبة) حيث بلغت أعداد الطلاب المحققين لدرجة القطع والمؤهلين للقبول في فصول موهبة (171) طالبًا.

ثم كرّم معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المدارس المتميزة في الأنشطة الطلابية والطلاب الفائزين بالميداليات والجوائز في المسابقات الدولية والمحلية، والطلاب الذين حققوا نسبة ٩٩ إلى ١٠٠% في اختبار القدرات

واختتم حفل الإبداع والتميز بمسيرة خريجي طلاب الدفعة الرابعة والعشرين من مدرسة الإمام عاصم المتوسطة لتحفيظ القرآن الكريم للعام الدراسي ١٤٤٣هـ الذين أتموا حفظ كتاب الله الكريم، والتقطوا الصور التذكارية مع راعي الحفل معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

4

whatsapp image 2022 06 14 at 7.23.14 am (1)

whatsapp image 2022 06 14 at 7.23.14 am




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-19V4



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: