محليات

الدفاع المدني يشارك في برنامج “بصمة حي 2” بالجبيل

تغطيات – الجبيل ( تصوير : عبدالعزيز بن حمد ):
ضمن فعاليات بصمة حي 2 لأحياء الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية أقام حي الفاروق وبمشاركة من الدفاع المدني بقيادة العقيد ناصر الودعاني وعدد من الضباط و الأفراد و قسم الحماية من الحرائق وخدمات الطوارئ بشركة صدارة بقيادة الاستاذ عيسى الذبياني وبتنظيم نادي صدارة التطوعي حيث بدأ بكلمة قدمها الاستاذ حمود السعدون المشرف العام على “بصمة حي2” الفاروق قدمها شكرها للجهات الداعمة و المشاركة بهذه الفرضية التي توافق أسبوع الدفاع المدني و شكر الأهالي على الحضور و الاستفاده مما يقدم من محاضرات عن أهمية الأطفاء بالمنازل .

وبدورة قدم العقيد ناصر الودعاني كلمة للأهالي عن أستخدام طفايات الحريق بالمنازل و كذلك شرح لكل طفاية حريق وعملها وتقديم فرضية أطفاء الحريق .
ثم قدم الاستاذ عيسى الذبياني مدير قسم الحماية من الحرائق وخدمات الطوارئ بشركة صدارة.

شرح كامل عن الطرق السليمة بالخروج من مكان الحريق واللجوء لنقطة الامان والابتعاد عن الحرائق و أدخنة الحريق .

بعدها قام الاباء و ابنائهم بجولة على المعدات المتواجدة للدفاع المدني وشرح ماتقوم به الفرقة من الدفاع المدني ورؤية سياراتهم المجهزة بكل أدوات السلامة وطريقة عملها وكذلك تقديم تجربة في خيمة أعدت للنساء بفرضية من أطفاء صدارة للنساء و تجربتها بالواقع و بعدها تم السحب على تذكرتي سفر لمكة المكرمة للجمهور .

من جهتة ذكر علي الخالدي بأنه سعيد بالحضور مع عائلتة لهذه الفعالية و الأستفاده من الشرح والطرق السليمة لأطفاء الحرائق .

وعبرت هند الشمري عن استفادتها بأطفاء الحرائق بالمطبخ و كذلك الأجراءات المتبعة في حالة حدوث حريق لاسمح الله .

من جهتة ذكر الأستاذ حمود السعدون بأنه سعيد بما شاهده من حضور كبير للأهالي والمشاركة بالفعالية التي كانت تستهدف الجميع والتوعية عن الحرائق و الأساليب المتبعة بأخماد الحرائق و مشاركة الأهالي بالفرضية و أطفاء الحريق .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى