أبرز الأخبار

“الجوازات” تتيح لمواطني دول الخليج الحصول على رقم الحدود إلكترونياً

تغطيات – متابعات:
أتاحت المديرية العامة للجوازات، لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين للمملكة الحصول على رقم الحدود الخاص بهم من خلال منصة «أبشر» الإلكترونية. وأوضحت الجوازات -عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»- أنه أصبح بإمكان مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين للمملكة الحصول على رقم الحدود، دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات عبر خدمة الاستعلام عن رقم الحدود بـ«أبشر».

يشار إلى أن السعودية قفزت في مؤشر «هينلي» لعام 2020 لترتيب جوازات السفر إلى المرتبة الـ66، يتيح دخول 77 دولة من دون تأشيرة مسبقة، بعد أن كانت في المرتبة الـ70 في آخر نسخة من المؤشر، ويقيس المؤشر السنوي الذي أعلنت نتائجه أخيرا قوة جوازات السفر، اعتمادًا على حرية المواطنين الحاملين له في السفر والتنقل بين دول العالم.

وحدّد المؤشر حرية التنقل والدخول بعدم اشتراط الحصول على التأشيرة بشكل مسبق، أو الحصول عليها بشكل مباشر مكان الوصول، بينما أظهر أن جوازات سفر اليابان وسنغافورا وألمانيا وكوريا الجنوبية حلت في المراتب الأولى على التوالي عالميًّا.

وجاءت اليابان في المرتبة الأولى، والتي يتيح جواز سفرها دخول 191 من دون تأشيرة مسبقة، يليه جواز سفر سنغافورا، والذي يتيح دخول 190 دولة، وألمانيا وكوريا الجنوبية؛ حيث يتيح جواز سفر كل منهما دخول 189 دولة. وحل جواز السفر الأمريكي في المرتبة الثامنة، ويتيح لحامله دخول 184 دولة من دون تأشيرة.

الإعلانات



الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-XiB



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق