محليات

التعليم: «عقد سلوكي» للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم للتوقيع عليه.. لتعزيز الإنضباط المدرسي

تغطيات – متابعات:
اعتمدت وزارة التعليم حزمة من الاجراءات لترسيخ قيمة الإنضباط في نفوس الطلاب والطالبات لتكون سلوكا عاما في شخصياتهم.

وألزمت وزارة التعليم إدارات التعليم في تعميم وتضمن التعميم تنفيذ الاجراءات التالية وهي عقد اجتماع لجنة الانضباط المدرسي في إدارات التعليم والمكاتب قبل بداية أول يوم دراسي لهذا العام.

وتكثيف الزيارات الاشرافية لمتابعة انضباط الطلاب والطالبات والإنطلاقة الجادة للدراسة مع بداية العام الدراسي ومتابعة تقارير الزيارات واتخاذ الاجراءات المناسبة معها والرفع بتقرير عن ذلك.

وأضاف التعميم متابعة تنفيذ اجراءات خطة الإنضباط المدرسي والتأكيد عليها كل فيما يخصه.

وكذلك التأكيد على قائدي وقائدات المدارس بأهمية عقد مجالس الاباء والاجتماع باولياء الامور وتبصيرهم بدورهم في تحقيق انضباط الطلاب والطالبات والتعاون والتواصل المستمر مع المدرسة.

وأردف التعميم التأكيد على قائدي وقائدات المدارس في جميع المراحل بأهمية رصد وإدخال الغياب يوميا وتثبيته في برنامج نور وتطبيق اجراءات قواعد السلوك والمواظبة وتحمل كامل المسؤولية عند عدم رصد وإدخال غياب اي طالب قد يتعرض لأذى أو ضرر خارج المدرسة أثناء اليوم الدراسي.

وتضمن التعميم تكريم المدارس المتميزة في الإنضباط للعام الدراسي 1437/1438، واتخاذ الاجراءات النظامية مع المدارس التي يوجد لديها قصور في ذلك.

وتكثيف البرامج الوقائية والعلاجية للحد من الغياب خلال العام الدراسي وابراز ذلك من خلال برامج التواصل الإجتماعي للمساهمة في نشر وتعزيز ثقافة الإنضباط لدى المجتمع.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى