محليات

“الإحصاء”: ارتفاع مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي لشهر مارس الماضي

تغطيات – الرياض :
كشفت الهيئة العامة للإحصاء اليوم (الثلاثاء)، عن ارتفاع مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي لشهر مارس 2022م بنسبة 24.8% مقارنةً بالشهر نفسه من العام الماضي.

وأظهرت نتائج النشرة التي أصدرتها الهيئة أن ارتفاع المؤشر جاء نتيجة للارتفاع في الأنشطة الفرعية الثلاثة على النحو التالي: التعدين واستغلال المحاجر، والصناعة التحويلية، وإمدادات الكهرباء والغاز.

وأوضحت النتائج ارتفاع الرقم القياسي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر لشهر مارس الماضي بنسبة 26.6% مقارنةً بالشهر المماثل من العام السابق 2021م، وارتفاع الرقم القياسي لنشاط الصناعة التحويلية لشهر مارس 2022م بنسبة 22% مقارنةً بالشهر المماثل من العام السابق في حين ارتفع نشاط إمدادات الكهرباء والغاز بنسبة 1.4% مقارنةً بشهر مارس 2021م.

ووفقاً لنتائج النشرة فقد ارتفع الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي مقارنة بالشهر السابق فبراير 2022م بنسبة 2% متأثرًا بالارتفاع في نشاط التعدين واستغلال المحاجر الذي ظهر مرتفعًا بنسبة 0.7%.

كما ظهر نشاط الصناعة التحويلية مرتفعاً بنسبة 6%، فيما ظهر نشاط إمدادات الكهرباء والغاز منخفضاً بنسبة 1.3%، إلا أنه نظرًا لتدني وزن هذا النشاط في المؤشر لم يكن له تأثير كبير على الرقم القياسي للإنتاج الصناعي.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-19uZ



اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: