محليات

بالفيديو ..افتتاح أعمال مؤتمر الجبيل للحماية من التآكل بالجبيل الصناعية

تغطيات – الجبيل ( تصوير : علي اليامي ):

سابك

 

وشهدت الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر مشاركة نائب الرئيس التنفيذي للهندسة والمشاريع بشركة سابك المهندس أحمد الشيخ ونائب الرئيس التنفيذي للتصنيع بشركة سابك المهندس أحمد الجبر، ومدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس عبدالله كاشغري لبحث تحديات المنشآت الصناعية في مواجهة مخاطر التآكل.

من جانبه أوضح مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس عبدالله كاشغري أن الهيئة الملكية أمضت أكثر من (20) عاماً من البحث في محطة أبحاثها المتعلقة بمواد البناء المحلية من خلال إشراك الجامعات المحلية وتطوير وتحديث معايير الهيئة الملكية لتلبية المعايير الدولية ونشر المعرفة محليا ودوليا، مؤكداً بأن الهيئة مستعدة لإشراك الصناعات للتعاون في البحث والتطوير بحسب الموارد المتاحة. وستواصل تقديم مساهمة هامة في رفاهية الناس التكنولوجية والاقتصادية.

وأضاف: في السنوات الخمس الماضية فقط، نجحت الهيئة الملكية في إصلاح أكثر من (1800) منشأة، مشيراً إلى أهمية نظام إدارة التآكل كجانب حاسم من جوانب تعزيز تكلفة عمر ودورة حياة الأصول، كما ينبغي تنفيذ إطار نظام إدارة التآكل من مرحلة التصميم المفاهيمي، والتي تحقق توفيراً كبيراً في تكلفة دورة حياة الأصول، مما سيؤدي تنفيذ إطار مكافحة التآكل إلى تحقيق تنمية مستدامة وفعالة من حيث التكلفة.

بدوره قال رئيس مؤتمر الجبيل للحماية من التآكل الدكتور فهد المطلق أن مؤتمر الجبيل للحماية من التآكل 2022، يأتي تحت شعار “إدارة التآكل: التحديات والرقمنة” بهدف التعرف على كيفية التقليل من مخاطر التآكل في المنشآت الصناعية، وبحث سبل معالجتها، إضافة إلى تبادل الخبرات العلمية وتعزيز فرص التعاون في مجال المحافظة على الأصول والسلامة لضمان أعلى مستويات الأمان البشري واستمرارية خطوط الإنتاج.

وأكد الدكتور المطلق أهمية المؤتمر في جذب الشركات ومراكز الأبحاث ذات الصلة بالحماية من التأكل، للخروج بتوصيات تهدف إلى معالجة التآكل والتقليل من مخاطره في المنشآت الصناعية، مضيفاً بأن المؤتمر يشارك فيه (54) متحدثاً من خبراء الحماية من التآكل، إضافة إلى معرض مصاحب يشارك فيه (44) عارض، لاستعراض أفضل التطبيقات والممارسات الفنية والتقنيات الحديثة في مجال الحماية من التآكل.

وشهدت جلسات مؤتمر الجبيل للتآكل في يومه الأولى مناقشة (14) ورقة عمل في (4) محاور تناولت أنظمة إدارة التآكل، وخدمات درجات الحرارة العالية، والتآكل غير المعدني، والهياكل الإنشائية، هذا ويستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور خبراء ومختصون في مجال الحماية من التآكل.

 

 

 

 




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-18lV



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: