محليات

“ابوثنين” يُطالب بنقل المركز الرئيسي للخطوط السعودية إلى الرياض

والشعبان: استوعبوا الطيارين الدارسين على حسابهم واستبدلوهم بالأجانب

تغطيات – الرياض – محمد منصور :

طالب عضو مجلس الشورى أ. عساف ابوثنين اليوم الثلاثاء، خلال الجلسة العادية الـ45 للسنة الرابعة من الدورة السابعة المنعقدة “عن بعد”، والتي ناقش فيها مجلس الشورى التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط السعودية للعام المالي 1439/ 1440هـ، بوضع آلية عاجلة لنقل المركز الرئيسي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية إلى مدينة الرياض، كونها مقر للوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية، ويأتي طلب “ابوثنين” بعد خمس سنوات من الأمر الملكي الكريم بنقل هيئة الطيران المدني إلى الرياض.

كما طرحت عضو مجلس الشورى أ. نورة الشعبان اقتراحاً على المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بوضع خطة عاجلة لاستيعاب الطيارين الدارسين على حسابهم للحصول على إجازة الطيران على أنواع الطائرات المختلفة وإحلالهم في الوظائف المشغولة حالياً بغير السعوديين.

و شدد عضو مجلس الشورى أ. علي العسيري على المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بالالتزام بخطة التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، حتى تتمكن المؤسسة من إعداد خطة لإحلال الطيارين السعوديين محل الطيارين الغير السعوديين.

وقد صدر أمر ملكية نقل المقر الرئيس لهيئة الطيران المدني إلى الرياض في 2015-12-21م والذي ينص على التالي :

“بعد الاطلاع على ما رفعه معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، قرر مجلس الوزراء نقل المقر الرئيس للهيئة العامة للطيران المدني من محافظة جدة إلى مدينة الرياض، على أن تتم عملية النقل بشكل تدريجي وبما لا يؤثر في سير العمل، وذلك في مدة لا تتجاوز سنة ونصف كحدٍ أقصى”.

الإعلانات



الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-YT1



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

ham

show

إغلاق
إغلاق