حول العالم

إيران تعلن استهداف إحدى سفنها في البحر الأحمر

تغطيات – متابعات:
أعلنت إيران اليوم (الأربعاء) أن إحدى السفن التابعة لها تضررت بشكل طفيف جراء انفجار استهدفها في البحر الأحمر قبالة ساحل جيبوتي الثلاثاء.

وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن السفينة “سافيز” تجارية ومدنية الطابع، فيما ذكرت وكالة “تسنيم” المحلية أنها كانت تستخدم من قبل القوات المسلحة في أعمال ضمان أمن الملاحة في البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد زاده، إن انفجارا طال “سفينة تجارية إيرانية” في البحر الأحمر قرب سواحل جيبوتي صباح أمس (الثلاثاء)، مؤكدا عدم وقوع إصابات.

وأشار إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة ظروف الحادث ومصدره، مؤكدا اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من خلال الجهات الدولية.

وكانت مصادر قد أشارت إلى ضلوع إسرائيل في العملية ردا على استهدافات سابقة لسفن مرتبطة بها، في أجواء يسودها التوتر في المجال البحري بين البلدين، بعد تبادلهما الاتهامات منذ مارس الماضي باستهداف سفن تجارية.

ولم توجه إيران أصابع الاتهام إلى أي طرف في تنفيذ الهجوم، في حين أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إلى مسؤولية إسرائيل عنه.

وأوردت الصحيفة نقلا عن مسؤول أمريكي -لم تسمه- قوله إن تل أبيب أبلغت واشنطن بأن “قواتها ضربت السفينة قرابة الساعة 7:30 بالتوقيت المحلي، ردا على هجمات إيرانية سابقة ضد سفن إسرائيلية، وأن السفينة الإيرانية تضررت ما دون مستوى المياه”.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-13H5



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

ham

show