رياضة

أمير حائل يطلق رالي حائل تويوتا الدولي 2022م

تغطيات-حائل 

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس هيئة تطوير منطقة حائل، رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل تويوتا الدولي 2022م، عن انطلاق رالي حائل تويوتا الدولي 2022م في نسخته الـ 18 الذي يمثل الجولة السابعة من كل من كأس العالم لراليات الباها من ‏الاتحادين الدوليين للسيارات “فيا” والدرّاجات النارية “فيم”، والجولة ‏الثالثة من كأس الشرق الأوسط لراليات الباها، والجولة الثالثة من بطولة ‏تويوتا السعودية للراليات الصحراوية.

ويأتي ذلك في مركز “المغواة” الترفيهي ‏بحائل، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وعدد من المسؤولين، وتضم قائمة المشاركين في الرالي 25 سيارة و36 دراجة نارية و8 درّاجات رباعية العجلات “كوادز” في قسم الدرّاجات النارية، بالإضافة إلى 32 سيارة وشاحنة واحدة في فئة الرالي الوطني.

وأكد أمير حائل أن هذا اليوم هو عرس كبير في حائل، فرالي حائل والذي ارتبط بعلاقة كبيرة ووطيدة بالمنطقة فالرالي منها بدأ حتى أصبح بهذا الوهج الكبير، واعتبر سموه نسخة رالي حائل الـ ١٨ نسخة مميزة بتعداد المشاركين الذي مثّل ٢٤ دولة، معبرا عن سعادته بعودة الفعاليات المصاحبة للرالي والتي أعادت له وهجه مرة أخرى.

وأشار سموه إلى أن بطولة المراحل للراليات في العام الماضي التي كانت بحائل أعطته قوة وتوهج، لافتا سمو أمير حائل أن حائل بطبيعتها استطاعت أن تكون هي المتميزة والأجدر في احتضان مثل هذه السباقات، وأصبحت أيقونة عالمية في مفهوم رياضة السيارات والراليات .

وأوضح سموه أن الإعلام أهم قطاع تشارك معه الرالي لإبراز هذا الحدث الرياضي الهام ،وهو أهم المرتكزات في تقديم الرالي بصوره الجميلة للعالم، وقال سموه أن الرالي ليس الغاية بل هو الوسيلة إلى تنمية المنطقة اقتصادياً وثقافياً وسياحياً.

وبين صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الدعم الكبير الذي تجده الرياضة من القيادة الرشيدة، وأضاف أن حائل أصبحت جولة من الراليات العالمية والرالي ميدان للمنافسات الدولية ومهم في المنافسات الدولية للراليات الصحراوية.

وقال”الفيصل” إن الفعاليات المصاحبة لرالي حائل ٢٠٢٢ ستجذب جميع فئات المجتمع وكذلك مهتمي سباقات السيارات والدرجات النارية، وثمّن سموه للجهات التي ساهمت في انجاح الرالي، من القطاعات الحكومية والتطوعية، وكذلك شريك النجاح عبداللطيف جميل تويوتا.

وكرّم سمو أمير منطقة حائل الرعاة والمشاركين والمساهمين في إنجاح الرالي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: