مجتمع

أمير الباحة يرعى حفل تكريم أول طبيب سعودي

تغطيات – الباحة – صالح القادري :
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بعد مغرب غداً الثلاثاء حفل تكريم الدكتور علي بن سعيد دماس ( أول طبيب سعودي في منطقة الباحة). والذي تنظمه المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة ، في قاعة تعليم المخواة. وذلك بمناسبة إحالته للتقاعد المبكر. 
وقد أعرب الدكتور دماس عن سعادته البالغة برعاية سموه لهذا الحفل مؤكداً أن حضور سموه وتشريفه يعد وساما يضعه على صدره ، لافتا إلى أن ذلك ليس بمستغرب على سموه مشاركة أبناء المنطقة من المسؤولين والمبدعين وغيرهم لهذه المناسبات القيمة. وقدم شكره لمدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبده حسن الزبيدي ولزملائه في مستشفى الملك فهد بالباحة والشؤون الصحية على دعمهم لهذا الحفل، ولأبنائه المهندس محمد والدكتور عاصم والدكتور تميم وإخوانهم الذين ساهموا بفاعلية في إقامة هذا الاحتفال بمناسبة تقاعده المبكر.
وسيتخلل الحفل كلمة لمدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة وكذلك المحتفى به وكلمة للأهالي وقصائد شعرية وعرض مرئي عن سيرة الدكتور دماس بعنوان ( ميلاد ) قصة نجاح وكفاح لأول طبيب سعودي بالباحة.
وسيحضر الحفل عدد من اصحاب المعالي والمسؤولين والإعلاميين وأقرباء وأصدقاء وأهالي عشيرة الدكتور دماس.
والدكتور علي دماس عمل لأكثر من 35 عاما قضاها طبيباً للأطفال ومسؤولا في مستشفى الملك فهد بالباحة “كأول طبيب سعودي في المنطقة”.
وقد تقلد الدكتور دماس عددا من المناصب في المستشفى كمديراً طبياً له ومديراً عاماً مكلفاً للشؤون الصحية ورئيساً لقسم الأطفال. ويحمل شهادة استشاري غدد صماء لدى الأطفال، وله 22 بحثا في مجال طب الأطفال نشرت في مجلات محلية وعالمية. وأقام ستة مؤتمرات طبية وعالمية ، وتخرج على يديه أكثر من 70 استشارياً يحملون البورد العربي والبورد السعودي، الذي يمنحه قسم الأطفال في المستشفى كأول قسم يمنح هاتين الدرجتين العلميتين الرفيعة قبل إنشاء الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.



الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-BFA



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: