محليات

أمسية كيف نتعامل مع طفل صعوبات التعلم ؟

تغطيات – الخبر :

قدم القسم النسائي بمركز حي الحزام الذهبي بالتعاون مع فريق ” فشلي ليس بإرادتي ” أمسية توعوية تحت عنوان ” كيف نتعامل مع طفل صعوبات التعلم ” أدارتها أخصائية التربية أ.نادية المدعث  -مهتمة ومتخصصة بمجال صعوبات التعلم- ولمدة ساعتين بقاعة الهوليدي إن بالخُبر ،بحضور ١٢٥ حاضرة مابين أم وأخت لطفل صعوبات تعلم و أخصائيات ومهتمات بتطوير هذة الفئة . 
 
شهدت المحاضرة تفاعل إيجابي بين المحاضرة والجمهور وتناولت معهن عدة مواضيع تساهم بتطوير هذه الفئة و بحضور مشرفات من مراكز تعليم خاص أثنوا على ما تم تقديمه و تواصلن وبشكل مباشر مع أهالي أطفال صعوبات التعلم .
وفي حوار مع أ.نادية المدعث لمعرفة أهم الدوافع التي دعتها لإقامة الأمسية أجابت: “الأمسية كانت مبادرة نحاول فيها حل مشكلة في مجتمعنا ، ألا وهي كثرت وجود أطفال صعوبات التعلم ، مع عدم توفر معلمي متخصصين بالصعوبات في جميع المدارس .
ومع جهل الأهل بمؤشرات وجود المشكلة وأساليب التعامل الصحيحة مع الطفل وأستيعاب قدر الصعوبة التي يواجهها . 
حيث لامست خلال الأمسية عدد كبير من السيدات لديهن حالات  وهن حائرين في كيفية التعامل مع حالاتهن “. 
وبالحديث عن طموحاتها مع الفريق أجابت : ” هدفنا وصول المجتمع إلى أعلى قدر من المعرفة تجاه هذه الفئة و كيفية التعامل معها. 
و طموحنا بأن يكون هناك مركز لصعوبات التعلم في المنطقة الشرقية يهتم بهذه الفئة ويثقف المجتمع .”
و صرحت برغبتها الشديدة بتقديم المزيد من الأمسيات والسعي للفت النظر لهذه الفئة والعمل على إيجاد حلول عملية تساهم في تحويل إعاقتهم الخفية ، لإبداع ظاهر يستحق الفخر به . 
 
ومن خلال استطلاع لأراء الحاضرات أبدت إحداهن إعجابها بما تم تقديمة من معلومات إثرائية مميزة و جديدة لم يسبق لها سماعها من قبل كمفهوم  صعوبات التعلم وأنواعة
ومعرفة بعض الدلالات التي تدل على معاناة الطفل من صعوبة التعلم ، كذلك معرفة بعض أساليب التعامل مع الأطفال ، وأضافت فمن خلال تفهمنا لطفل صعوبات التعلم والتعامل معه بأسلوب صحيح سوف يساهم ذلك في تنمية قدراته وإستخراج إبداعاته مع تجاوز الصعوبات بنجاح .
وأبدت كذلك أخرى رأيها بأسلوب الأخصائية و مدى قدرتها على تبسيط المفاهيم و توصيلها بشكل دقيق بالرغم من بساطتها إلا أنها شعرت بثقل معانيها ونالت العديد من الفوائد كشخص مهتم بهذا المجال .
 
الجدير بالذكر بأن القسم النسائي بمركز حي الحزام الذهبي  يسعى دوماً لطرح القضايا التي تهم الأسرة ويساهم في إيجاد حلول لها من خلال إقامة برامج بشكل دوري لجميع فئات الحي.
IMG_9958
IMG_9956
IMG_9966



الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-fFk



اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: