محليات

أطباق ومنتوجات الأسر المنتجة…. تجذب زوار منتزه الثروة الوطني بمحافظة القرى

تغطيات – الباحة – صالح القادري :
جذبت أطباق الأسر المنتجة في منتزه الثروة الوطني بمحافظة القرى زوار المكان؛ حيث تنوعت المنتجات المقدمة واشتملت على معروضات المأكولات الشعبية المتنوعة، ومنتجات في الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والنسيج والتطريز وصناعة البخور والعطور وتصميم الإكسسوارات والتطريز والخياطة.
ولفت أنظار زوار المنتزه تعدد الأطباق المختلفة خاصة الشعبية والمعدة من قبل الأسر نفسها ومن أشهرها  بـ”الخبزة المقناة ،والجريش، والمرقوق، والعريكة  وغيرها”.
وقالت أم عبدالله التي تنتج بعض المأكولات الشعبية إنها كانت تقوم بالطهي في منزلها مكتفية بما تبيعه لأقاربها وجيرانها وبعد مشاركتها في أحد الفعاليات قبل نحو سنتين تزايد الإقبال على طلب المأكولات وقامت بتأسيس منصات لها في وسائل التواصل الاجتماعي مما ساهم في انتشار منتوجاتها على نطاق واسع مقدمة شكرها لبلدية محافظة القرى ولكافة الجهات الداعمه لهم، على إتاحة الفرصة من خلال تجهيز عدد من الكشكات المجانية والمخصصة للأسر المنتجة بمنتزه الثروة الوطني.
وبين عدد من زوار المنتزه ، إعجابهم بما تقدمة لأسر من منتوجات ومعروضات، فيما يقوم العديد من الزوار بالاقبال على شراء هذه المنتوجات.
الجدير بالذكر بإن منتزة الثروه الوطني يستقبل هذه الأيام الاف الزوار بشكل يومي متزايد من الزوار من اهالي المنطقة ومن المصطافين من خارج المنطقة، وخاصة كون المنتزة يُعد احد الوجهات السياحية الهامة والمتميزة بمنطقة الباحة، ولما يجمعه المنتزه ما بين الطبيعة الخلابة وأماكن التنزه البرية والترفيه ومسرح الطفل.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى