توعيةمحليات

آمن لمرضى السكري.. 6 فوائد صحية لدبس التمر

تغطيات – الرياض:
“مفيد لمرضى السكري”: يحتوي على سكريات يتم هضمها ببطء أكثر مما يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، ويمكن تناوله مع الخبز والكعك أو إضافته لتحلية المخبوزات الأخرى.

“يدعم صحة العظام”: يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم التي تساعد على الوقاية من مرض هشاشة العظام، والأمراض التي تؤثر على الدم والقلب.

“يقي من فقر الدم”: يساعد الجسم على توليد كرات الدم الحمراء ومنع الإصابة بفقر الدم، حيث يعد دبس التمر مصدراً جيداً للحديد، ويمكن إضافته إلى الماء الساخن والشراب الدافئ أو البارد كمكمل غذائي.

“مضاد للأكسدة”: يحتوي على مضادات الأكسدة بكميات أكبر من تلك الموجودة في العسل أو المحليات الطبيعية الأخرى، ويساعد في حماية الخلايا من الجذور الحرة التي تزيد من خطر تلف الخلايا المرتبط بالسرطان.

“يدعم صحة القلب”: أثبت قدرته على زيادة مستويات الكوليستيرول الجيد في الدم والمهم في الحماية من أمراض القلب والسكتات الدماغية، فضلاً عن احتوائه على البوتاسيوم المهم للمحافظة على ضغط الدم.

“مفيد للشعر”: يُساعد على إزالة التعرجات الموجودة في الشعر ويزيد من لمعانه وانسيابيته، وينصح بتخفيف تركيز محلول دبس التمر عن طريق إضافة الماء الدافئ وتطبيقه على الشعر لمدة 15 دقيقة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: