محليات

“آل حسين” يدشن فعاليات اليوم الوطني 92 بمدينة الجبيل الصناعية

تغطيات – الجبيل الصناعية:

  انطلقت مساء أمس  الأربعاء  فعاليات اليوم الوطني الثاني والتسعين بمدينة الجبيل الصناعية حيث افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد بن زيد آل حسين مساء أمس الأربعاء الفعاليات والتي تضم (20) فعالية مختلفة و متنوعة حيث تستمر الفعاليات 21 – 24 من سبتمبر الجاري  وذلك وسط حضور كثيف من ساكني وزائرين المدينة و المدن والمحافظات المجاورة في اليوم الأول من إطلاق الفعاليات.

وتشتمل الفعاليات  على (20) فعالية متنوعة وبرنامجًا متجددًا توزعت على (14) مكانًا وموقعًا مختلفًا، حيث تقام على مدى (4) أيام، حيث حرصت اللجنة المنظمة على مشاركة العديد من المواطنين و المقيمين داخل الجبيل في الاحتفالية الوطنية الكبرى التي تُعد من أهم المناسبات الوطنية انطلاقا من شعار “هي لنا دار”، لتؤكد على مبدأ راسخ داخل نفوس المواطنين، بأن المملكة العربية السعودية دائمًا ما ستكون الدار والسكن لكل القاطنين فيها دون تفرقة سواء كانوا من السعوديين أو المقيمين الساكنين داخل أراضيها.

وتحتوي الاحتفالية علي العديد  من الفعاليات من بينها مسرحية  عودة السلاحف، ومعرض جسفت الفني، وفعاليات للشباب والأطفال، بالإضافة لفعالية الأسطول البحري، والطيران الشراعي والطائرات الورقية العملاقة، والسيارات الكلاسيكية، والباراشوت البحري، ومسيرة الدراجات، وأمسيات فنية ومسابقات متنوعة، وفعالية تلال السعودية، وفعاليات بمجمع غاليريا مول وفندق الانتركونتنيتال وشاطئ بنانا، وبرنامج خير الوطن.

هذا وقد حرصت الهيئة الملكية بالجبيل على تنوع الفعاليات والانشطة، والتي تضم معرض هي السعودية والذي يحتوي على جدارية ملوك المملكة العربية السعودية ،جداية لمسة وفاء لمؤسسي وقيادي الهيئة الملكية، ومعرض اعلام المملكة العربية السعودية، ومعرض الجبيل الصناعية، ومعرض صور حول المملكة، ومعرض المركز الوطني للحياة الفطرية.

كما يضم المعرض جناح المكتبة الوطنية، وجناح التوعية بخطر المخدرات، ومعرض خاص بالحرفيين، بالإضافة إلى جناح خاص بذوي الإعاقة.

هذا وتهدف الهيئة الملكية بالجبيل من خلال مختلف الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني 92 إلى تعزيز الهوية الوطنية والانتماء لهذا الوطن الغالي، وتوفير بيئة اجتماعية حاضنة وجاذبة بما يتوافق مع متطلبات جودة الحياة ويحقق التنمية المستدامة في المدينة .

a2e87ca9 a8f8 4846 af8b ac9fc6aa3886

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: