ختام منافسات رسل السلام للتميز الكشفي بالباحة


ختام منافسات رسل السلام للتميز الكشفي بالباحة

تغطيات – فواز الرويلي – الجوف :
رعى سعادة المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الأستاذ سعيد بن محمد مخايش ختام منافسات مسابقة رسل السلام للتميز الكشفي و التي أقيمت في منطقة الباحة بتتويج فرسانها بعد ان اتموا متطلبات المنافسة بدءً بإطلاق المبادرات و التي سبق و إن تم تطبيقها في مناطقهم و نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لضمان وصولها لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع ، كما تم عرض هذه المبادرات و مشاركتها مع زملائهم في طلاب المدارس في المنطقة المستضيفة .

يذكر ان عدد المبادرات التي قدمت في هذه المنافسة بلغ 180مبادرة تواكب تطلعات رؤية المملكة 2030 و تعمل وفق محاورها الثلاث وهي : وطن طموح ، و اقتصاد مزهر ، و مجتمع حيوي ؛ لربط جيل المستقبل و حثهم على المضي قدمًا لتحقيق هذه الرؤية ، و يتم تقييم هذه المبادرات من قبل لجان مختصة و نسبة قبول هذه المبادرات في مواقع التواصل الاجتماعي إضافة إلى تصويت الطلاب الحاضرين لعرض هذه المبادرات .

كما يتم إضافة عددٍ من المسابقات التنافسية بين الكشافين في عددٍ من المجالات الكشفية و التي تساهم و تساعد في ابراز مهاراتهم وخبراتهم التي اكتسبوها خلال التحاقهم و مشاركاتهم مع فرقهم داخل مناطقهم ، ويتم جمع هذه النتائج للخروج بأفضل خمس فرق كشفية على مستوى المملكة .

يذكر ان فرقة كشافة الجوف شاركت بثلاث مبادرات نالت إعجاب لجان التقييم ، و هي مبادرة الحد من التجمهر عند الحوادث ، و مبادرة حفظ النعمة ، و مبادرة بكم نسعد و التي كانت موجهة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع .

و في شأن متصل و على هامش المنافسات ؛ تم تكريم رئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم الجوف سلطان بن محمد الجهني و ذلك لمشاركته المتميزة في أعمال لجنة التقييم المركزية لمنافسات التميز الكشفي بجميع مراحلها الثلاث (اشبال-فتيان-متقدم)




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-IOs



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد