رصد ملوثات الهواء الخطرة من المنشأت الصناعية في هيئة مهندسي الجبيل


رصد ملوثات الهواء الخطرة من المنشأت الصناعية  في هيئة مهندسي الجبيل

تغطيات – الجبيل – حامد المشعان :
نظمت الهيئة السعودية للمهندسين ممثلةً في مجلس فرع الجبيل اللقاء الشهري والمتمضن محاضرة بعنوان “رصد ملوثات الهواء الخطرة من المنشأت الصناعية على حدودها بإستخدام اجهزة رباعية الطيف الكتلي الطيفي ” وذلك مساء يوم الثلاثاء الماضي .وقد أدار اللقاء المهندس طارق البرجس وبدأ الاجتماع بكلمة تعريفية عن أنشطة الهيئة السعودية للمهندسين بفرع الجبيل وأهم الإنجازات الماضية ودورها الفعال في تنظيم ونشر المعرفة الهندسية من خلال أنشطتها المختلفة.
وتحدث المحاضر الدكتور كرييغير من الولايات المتحدة الامريكية عن أحدث التقنيات بتكنولوجيا مراقبة سرعة التحليل للخط الواحد أقل من (10 ثواني) للطيف الرباعي والذي سوف يمكن المحلل لرصد نقاط الهواء المحيط بمجموع خطوط رصد إلى 160 خط لرصد كثير من العناصر المتطايرة بما فيها . بدقة تحليل تصل إلى جزء من الترليون من العنصر الواحد. ويركز العرض على اهمية قياس الطيف الرباعي وما يرصده بالنسبة لنظم وقوانين البيئة بالهيئة الملكية المحلية بالمملكة العربية السعودية.
وفي نهاية المحاضرة تم مناقشة وطرح الأسئلة والاستفسارات والدروس المستفادة. وفي نهاية اللقاء قام المهندس طارق البرجس بتكريم المحاضر وتكريم الشركة الراعية اوربيتوس العربية المحدودة بالجبيل من قبل الهيئة السعودية للمهندسين بفرع الجبيل.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-INN



شارك

مقالات ذات صله