“ارتقاء” برنامج يستهدف الصف الثاني من خريجات معاهد “مكنون”


“ارتقاء” برنامج يستهدف الصف الثاني من خريجات معاهد “مكنون”

تغطيات – الرياض :

أطلق مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون”، برنامجاً رائداً لتأهيل الصف الثاني من معلمات القران  للتدريس بمعاهد “مكنون”، وتأتي النسخة الأولى من البرنامج تحت مسمى “ارتقاء”.

وقالت الأستاذة هناء بنت محمد النفجان رئيسة قسم شؤون المعاهد والتدريب النسائي بـ”مكنون”: إن البرنامج يعد الأول بين أقرانه من البرامج التي يتبناها المكتب ، ويسهم في تغذية الوظائف باستمراربالكفاءات من السعوديات و في توفير محاضرات متخصصات في القرآن الكريم و مايتعلق به في التلاوة و التدبر و تصويب الأخطاء ونحوها ، كما يهدف إلى رفع مستوى الأداء علميا ومهنيا لدى المتدربات لرفد المعاهد بمعلمات متخصصات في تدريس القرآن الكريم. 

وأضافت النفجان أن البرنامج يستهدف الصف الثاني من خريجات المعاهد، في عملية تدوير هادفة، للاستفادة من قدراتهن وطاقاتهن في مجال تدريس القرآن الكريم، من خلال تأهيليهن تأهيلا جيدا، حيث تخضع المتدربة لدروس في التجويد، وتصحيح التلاوة، وأساليب ومهارات تصويب الأخطاء ونحوها، وبإشراف معلمات متخصصات في ذات المجال .

وأشارت النفجان إلى أن المدة الزمنية للبرنامج تستغرق شهرا كاملا، وتبدأ انطلاقته مطلع شهر ربيع الأول، ويأخذ السياق المرحلي، بحيث يتكون من مرحلتين اثنتين: مرحلة الدراسة النظرية، ومرحلة التطبيق والمشاهدة.

وفي ختام تصريحها أعربت النفجان عن شكرها لإدارة الشؤون التعليمية في “مكنون” على دعمها المتواصل في إعداد وتأهيل الكادر النسائي في مجال تحفيظ وتعليم القرآن الكريم، والعناية الكبيرة التي يحظى بها مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي في أداء مهامه وواجباته، مؤكدة أن هذا الدعم يضعنا أمام مسؤولية كبرى لبذل قصارى الجهود في تقديم الأحسن والارتقاء بالعمل لآفاق أفضل وأكمل.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-IJD



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد