الجوازات: حالة واحدة توقف سداد رسوم المرافقين مؤقتًا


الجوازات: حالة واحدة توقف سداد رسوم المرافقين مؤقتًا

تغطيات – متابعات:
أوضحت المديرية العامة للجوازات أنه يحق لبعض المقيمين “التوقف عن تسديد الاستحقاق المالي لرسوم المرافقين حتى وقت وتاريخ محدد”، وفقًا لـ”طلب إداري” يتثمل في ” عند نقل الخدمات (الكفالة) يتوقف التسديد حتى تاريخ طلب النقل فقط”.

وأشارت المديرية (بحسب إجابة حساب الجوازات على سؤال لمقيم) أنه “لا يتم حساب الاستحقاق الذي يلي تاريخ نقل الكفالة، إلا مع إجراءات لاحقة أخرى”.

يأتي هذا فيما نفت المديرية، في وقت سابق، إمكانية تسديد العاملين الوافدين رسومَ المرافقين بالتقسيط عند استقدام الأسرة، مؤكدةً أن الرسوم تُسدَّد دفعةً واحدةً.

وبدأت المديرية (بالمشاركة مع وزارة المالية ومركز المعلومات الوطني) تطبيق قرار استحصال مقابل مالي عن كل مرافق، ومرافقة للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، اعتبارًا من بداية يوليو الماضي.

ويُحصَّل المقابل المالي عن كل مرافق وتابع للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، ويكون ذلك مقدمًا وبمعدل سنوي عند إصدار أو تجديد “هوية مقيم” أو عند إصدار تأشيرة الخروج والعودة، أو عند إصدار تأشيرة الخروج النهائي؛ وذلك على النحو الآتي:

( 100 ) ريال شهريًّا ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2017م. و( 200 ) ريال شهريًّا ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2018. و( 300) ريال شهريًّا ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2019م. و( 400 ) ريال شهريًّا ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2020.
يُشار إلى أنّ القرار يشمل كل مُرافِق وتابع للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، ويُطبَّق على جميع الجنسيات.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-IjX



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد