بالصور ..الجبيل تحتفل باليوم الوطنى ٨٧ بعروض عسكرية


بالصور ..الجبيل تحتفل باليوم الوطنى ٨٧ بعروض عسكرية

تغطيات – الجبيل – أسامة المزين ( تصوير : سالم القصيري ):
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية احتفلت مدينة الجبيل الصناعية ومحافظة الجبيل مساء امس السبت باليوم الوطني ٨٧ وذلك بالعديد من الفعاليات والتي اشرفت عليها لجنة المناسبات بمحافظة الجبيل.
حيث انطلقت الفعاليات على شاطيء الفناتير الجنوبي والتي تستمر لمدة ثلاثة ايام. بعروض عسكرية فدمتها القوات البحرية الملكية السعودية . ممثلة في كلٍ من مجموعة الأمن البحرية الخاصة الأولى ومجموعة الطيران البحري الثاني ولواء مشاة البحرية الأول . إضافة لعروض لمجموعة زوارق الإسناد لنقل المعدات العسكرية والأفراد داخل البحر .

حيث استعرضت( مجموعة الضفادع البشرية ) عملية إنزال الغواصين من الطائرة العمودية وعمليات الإنزال المحكم بالحباللمجموعة مكافحة الإرهاب من الطائرة العمودية. والإنزال السريع من الطائرة العمودية لمجموعة العمليات البحرية الخاصة . بالاضافة إلى عملية الانتشال بالطائرة العمودية لمجموعة العمليات البحرية ومكافحة الإرهاب ، وعروض لزوراق الانزال.

واختتمت العروض بالقفز المظلي الحر لمجموعة الأمن البحرية الخاصة الأولى بعملية القفز من الطائرة العمودية السوبر بوما من على ارتفاع 10000 قدم .

هذا وقد شهدت الفعاليات استعراضات للنافورة الراقصة تصاحبها الموسيقى الوطنية.
وىشارك بالفعاليات معرض للقوات البحرية الملكية السعودية وقوات الدفاع الجوى . ومعرض تشكيلي فواتغرافي عن الوطن . إضافة إلى أوبريت بعنوان ابشري يامملكتنا .

فيما أحتضنت حديقة السلام معرض للدفاع المدني والذي أشتمل على الاليات والمعدات الحديثة بالاضافة إلى فعاليات ترفيهية للأسرة والطفل في قاعة الأمير متعب ببلدية الجبيل.

وأشتملت الفعاليات ايضا على أركان للاسر المنتجه . والرسم على الوجه ، وفعاليات المسرح الترفيهية والفلكلور الشعبي ، والعرضة السعودية .





الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-H8W



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد